فعالية الياسمين الدمشقي في غاليري آرت هاوس بدمشق

16 نيسان 2013

لدعم المبادرات التنموية..

تستمر الأمانة السورية للتنمية في تنظيم فعاليات تنموية تمس وبشكل مباشر مختلف شرائح المجتمع السوري، واليوم وبالتعاون مع الهيئة الخيرية لإغاثة الفلسطينيين تقدم الأمانة «فعالية الياسمين الدمشقي» التي سيرصد ريعها لدعم جهود العمل التنموي والإغاثي وذلك في غاليري آرت هاوس للفنون التشكيلية بدمشق.

«اكتشف سورية» تابع أمس الأحد 14 نيسان 2013 إحدى برامج فعالية الياسمين الدمشقي وما تحتويه من نشاطات كثيرة، والتي كان من أهم مفرزاتها تنشيط العمل التطوعي لما هو لصالح المجتمع وتعزيز مبدأ العمل الجماعي من خلال المشاركة في الفعالية, سواء كأفراد بزيارتها وشراء بعض المنتجات اليدوية لمراكز الإقامة المؤقتة وخارجها، أو كهيئات وشخصيات اعتبارية بتقديم عروض فنية ومنها معرض تصوير ضوئي أو فقرات موسيقية إضافة إلى عروض لفرقة كورال الأطفال وفيلم «نوافذ الروح».

ويعتبر البازار الذي أقيم خارج صالة الآرت هاوس من أهم الفعاليات التي أقامتها مبادرة الياسمين الدمشقي، فهذا البازار يعتبر سوقاً لبيع المنتجات الغذائية إضافة إلى الأشغال اليدوية والتي تمثل منتجات المبادرات المنفذة داخل وخارج مراكز الإقامة المؤقتة.


من أجواء فعالية الياسمين الدمشقي
في آرت هاوس غاليري بدمشق

كما كان المزاد ضمن نشاطات «الياسمين الدمشقي» لتباع ضمنه أربع لوحات يومياً لفنانين سوريين وفنانين شباب من كلية الفنون الجميلة، ويعود كامل الريع لدعم مبادرات أخرى. كما قدم معرض الزيتون عدداً من الصور الفوتوغرافية لمصورين شباب أهدوا أعمالهم لدعم العمل التنموي.

وفي الشأن الموسيقي فقد احتوى البرنامج على مشاركة عدد من الفنانين الشباب ليقدموا مجموعة من المقطوعات المشهورة على آلة البيانو مع الفنانة روى مالك و مجد سلوم على العود و فرقة «chemistry»، وفرقة «رمان»، و «دندنات» و «وتر».

وشارك فيلم «نوافذ الروح» في فعاليات «الياسمين الدمشقي» وهو فيلم يجسد من خلال شخصية الراوي الذي يحكي عن رحلة إنسان يبحث عن تاريخه وعن هويته وعن انتمائه, فينتقل من ضفاف الفرات إلى شواطئ البحر بحثاً عن ذاته، فيجدها في تماثيل «ماري» وألواح «إبلا» ورقيمات أوغاريت التي نقشت عليها أول أبجدية في العالم.


من أجواء فعالية الياسمين الدمشقي
في آرت هاوس غاليري بدمشق

وأكدت منسقة المنطقة الجنوبية في الأمانة السورية للتنمية رنا مسعود أن فعالية الياسمين الدمشقي هي إحدى حلقات التكامل في العمل التنموي بين جميع الجهات الحكومية والأهلية بحيث يتم رفد العمل الاغاثي من خلال عدد من البرامج التي تستهدف الأطفال والنساء المقيمين في مراكز الإقامة المؤقتة وخارجها لافتة إلى أن هذه الفعالية عبارة عن مجموعة مبادرات خيرية تطوعية بامتياز من التخطيط إلى التنفيذ وقام بها مجموعة من الشباب.

بدورها بينت المدربة في فرقة الكورال تالة حسون أنه تم اختيار عدد من الأطفال المقيمين في مراكز الإقامة المؤقتة والمدارس المحيطة بها بهدف دمج الأطفال في نشاط مشترك كالكورال وبرامج أخرى مثل العزف والأعمال اليدوية والنحت وغيرها من الأنشطة اليدوية.

من جهتها أشارت عضو مجلس إدارة جمعية الندى التنموية نهى عيطة إلى أن الجمعية تعمل من خلال برامجها المتنوعة والتي تشمل عددا من مراكز الإقامة المؤقتة على تنفيذ أنشطة خاصة بالدعم النفسي والتعليمي للتلاميذ المقيمين فيها بالإضافة إلى تدريب النساء على بعض الأشغال اليدوية كالحياكة والنسيج ودورات محو الأمية.


مازن عباس - دمشق

اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

من أجواء فعالية الياسمين الدمشقي في آرت هاوس غاليري بدمشق

من أجواء فعالية الياسمين الدمشقي في آرت هاوس غاليري بدمشق

من أجواء فعالية الياسمين الدمشقي في آرت هاوس غاليري بدمشق

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق