اللجنة العليا للإغاثة تناقش خطة العمل المقررة لإغاثة الأسر المتضررة

29 أيلول 2012

.

ركز المشاركون فى اجتماع اللجنة العليا للإغاثة أمس على ما تم تنفيذه من خطة العمل المقررة لإيصال المعونات الإغاثية بكافة أنواعها للأسر المتضررة في مراكز الإقامة المؤقتة.
وأكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور جاسم زكريا رئيس اللجنة العليا للإغاثة أهمية العمل وتذليل الصعوبات التى تعترض إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية للأسر المتضررة لافتا إلى ضرورة تكاتف جهود الجهات الرسمية والأهلية بهدف توحيد الجهود الإغاثية وتنظيمها بالشكل المطلوب بدءا من جمعها وحتى توزيعها للمتضررين وذلك من خلال تحديد الاحتياجات المطلوبة وتوفير خطة واضحة والمتابعة اليومية.
وأشار الوزير زكريا إلى أهمية الاستجابة السريعة لاحتياجات الأسر فى مراكز الإقامة المؤقتة بما يراعى كرامتهم ويوفر لهم الإقامة المريحة ريثما تتم عودتهم إلى مناطقهم مؤكدا أهمية التنسيق مع المحافظين لإعداد بيانات عن الأسر المتضررة والمقيمة خارج مكان الإقامة.
ولفت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل إلى ضرورة وضع خطة لتوزيع 60 ألف حقيبة مدرسية على أطفال الأسر المتضررة من قبل وزارة التربية فى محافظات ريف دمشق والرقة والحسكة وريف حلب.
بدوره أكد جوزيف سويد وزير الدولة لشؤون الهلال الأحمر العربي السوري عضو اللجنة ضرورة مخاطبة الجهات المانحة لتحديد الكميات التى سيتم تقديمها مع توضيح المواصفات ونوعيتها والتقيد بها مبينا أن توحيد الجهود الإغاثية يتطلب التنسيق والتشارك والتكامل بين جميع القطاعات ومكونات المجتمع السوري.


سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق