افتتاح جناح التوثيق لمعرض دمشق الدولي في قلعة دمشق

09 تشرين الأول 2012

.

يفتتح عند الساعة الحادية عشر من صباح اليوم في قلعة دمشق جناح التوثيق لمعرض دمشق الدولي الذي تقيمه المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية.

وأوضح المدير العام للمؤسسة الدكتور محمد سامر الخليل في تصريح صحفي أن الجناح يتضمن عرضاً لجميع الوثائق والصور واللوحات الفنية والنشاطات الثقافية والتجارية والدروع التكريمية والطوابع البريدية وبطاقات اليانصيب منذ الإصدار الأول قبل 76 عاما وحتى الان إضافة إلى الأعمال الغنائية والشعرية والمسرحية مشيرا الى انه سيتم تكريم بعض الرموز والشخصيات التي ساهمت في إنجاح دورات المعرض السابقة.

وبين الخليل إن فكرة المعرض التوثيقي مستوحاة من الذاكرة الحضارية السورية الخالدة وخاصة دمشق القديمة وشوارعها وأسواقها بهدف تسليط الضوء على دور المعرض في دعم الاقتصاد السوري كونه نافذة مهمة لترويج المنتجات وتصديرها وتنشيط الحركة الاقتصادية للبلد ومحطة مهمة للتجار من خارج سورية.

ويستمر المعرض لغاية العاشر من الشهر الحالي حيث حددت اوقات زيارته بين الساعة 11 صباحا والسادسة مساء.

وتم تنظيم أول دورة لمعرض دمشق الدولي في عام /1954/ وشكل على مدى أكثر من نصف قرن نقطة التقاء متميزة للتبادل التجاري والاقتصادي والثقافي بين الدول العربية والأجنبية كما أنه كان على الدوام يعكس الصورة الحقيقية للواقع الصناعي والتجاري في سورية ويقدمها إلى العالم بأفضل الأطر.


سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق