معرض الفنانين الشباب السابع في صالة الرواق العربي للفنون التشكيلية

12 نيسان 2012

.

افتتحت أمس الأربعاء 11 نيسان 2012 فعاليات معرض الفنانين الشباب السابع الذي يقيمه إتحاد الفنانين التشكيليين في سورية بالتعاون مع مؤسسة المعارض والأسواق الدولية في صالة الرواق العربي.

وقبل افتتاح المعرض الذي شارك فيه حوالي مائة فنان بأعمال متنوعة من خلال التصوير والنحت والغرافيك والحفر، أعلنت لجنة التحكيم عن أسماء الفائزين في مسابقة المعرض لهذا العام وكانت حسب الآتي:

فن النحت
الجائزة الثالثة: نضال الكردي، الجائزة الثانية: هيثم شعيب، الجائزة الأولى: ممتاز شعيب

فن التصوير
الجائزة الثالثة: عبيدة الفياض، الجائزة الثانية: ساهرة شلهوم ،الجائزة الأولى: محمود الداؤود

فن الغرافيك

الجائزة الثالثة: ربا الجرماني، الجائزة الثانية: بشرى عدي، الجائزة الأولى: رؤى جعفر
الجائز التقديرية في فن الخزف نالتها الفنانة زنّارا محمد، بينما جائزة رئيس اتحاد الفنانين ذهبت إلى الفنانة نجود الشومري في اختصاص (النحت)، وجائزة لجنة التحكيم جاءت مناصفة بين فادي حجازي (تصوير) ومنتجب علي (نحت).

وكانت (حركة فلسطين حرة) قد خصصت بعض الجوائز لهذا المعرض: ذهبت إلى كل من لينة النبهاني و ياسر شعبان يوسف في (التصوير)، بينما حصلت على جائزة بصمة شباب سورية: رانيا حميدان (حفر)، وطلعت كيوان (تصوير)، وجوائز دار عيسى للطباعة والنشر نالها كل من علي العلاف وصافي حاتم في اختصاص (الحفر)، فريزةالأسطواني في (التصوير).


من أجواء افتتاح المعرض

وكانت تألّفت لجنة التحكيم في فن التصوير من كل من الفنانين: نعيم شلش، د. صفوان داحول، د. سوسن الزعبي، وفي فن النحت كانت ضمّت كل من: د. محمود شاهين، د. فؤاد دحدوح، د. إحسان العر، وفي الحفر والطباعة تضمنت: د.علي الخالد، د. نبيل رزوق، د.طلال العبد الله، أما الخزف فاقتصرت الفنانة إميلي فرح.‏

وفي لقاء مع اكتشف سورية قال د. حيدر يازجي -رئيس إتحاد الفنانين التشكيليين السوريين-: «إتحاد الفنانين التشكيليين سعيد بهذه المناسبة وبإقامة هذا المعرض الجميل، فمنذ عشر سنوات بدأ هذا المعرض يتلمس بدايات له لكي يمد يده للزملاء الفنانين التشكيليين».


الدكتور حيدر يازجي
رئيس إتحاد الفنانين التشكيليين السوريين

قال أيضاً: «حين وصلنا إلى المعرض السابع بدأت الصعوبات تقف أمامنا حتى تم إجتيازها بفضل الزملاء وجهات أخرى ساهمت معنا في إقامة هذا الحدث، الذي يعتبر تظاهرة فنية متميزة، وأهم ما فيه بأنه انبثق عنه مجموعة كبيرة من الفنانين الذين ساهموا في المشهد التشكيلي بإبداعاته».

وأنهى حديثه قائلاً: «نتمنى على كل معرض أن يقدم كوكبة جديدة من الفنانين المتميزين، ليس على المستوى المحلي فحسب بل ليصل مستواهم إلى العالمية أيضاً، نشكر المؤسسة العامة للمعارض، وكل من ساهم في إقامة هذا المعرض، أتمنى أن نوفّق بإقامة هذا المعرض دورياً كل عام ».

وبدورها قالت السيدة هبة سعيد -رئيسة مكتب الصالات والمعارض- في اتحاد الفنانين التشكيليين: «أهمية معرض الشباب تأتي من كونه يمثّل ظاهرة يرى فيها الاتحاد تجسيداً لدور الشباب وبخاصة في هذه المرحلة، وأن اللجان المسؤولة قامت بالتحضيرات الضرورية واللازمة بهدف تلبية الطموح التشكيلي السوري وبخاصة طموحات الشباب منهم».‏


إدريس مراد - دمشق

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

من أجواء التكريم في صالة الرواق

من أجواء التكريم في صالة الرواق

من أجواء التكريم في صالة الرواق

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق