افتتاح المعرض السنوي لنادي فن التصوير الضوئي في صالة الرواق بدمشق

16 آذار 2010

افتتح «نادي فن التصوير الضوئي» في سورية معرضه السنوي في «صالة الرواق للفنون التشكيلية» بدمشق تحت عنوان «الصورة خير من ألف كلمة»، وذلك مساء يوم الأحد المنصرم 14 آذار 2010.

المعرض، وبحسب وكالة الأنباء سانا، تضمن أعمالاً فنية لأكثر من 80 فناناً من جميع محافظات القطر. وحول هذا المعرض فقد أوضح حيدر يازجي -نقيب الفنانين التشكيليين- لوكالة سانا، أنّه خلاصة جهد للفنانين الضوئيين الذين بذلوا الكثير من الجهد لإقامة هذه التظاهرة المختصة بالتصوير الضوئي كفن بصري يقف وراءه المبدعون وأصحاب الرؤية. وأضاف يازجي أنّ نقابة الفنانين التشكيليين بصدد إيجاد مقر خاص لنادي التصوير الضوئي، تلبيةً لرغبات الفنانين، وبهدف إقامة معارض دائمة لأعمالهم التي حققت حضوراً محلياً وعربياً وعالمياً.

المعرض يضم كوادر من مختلف المحافظات، هذا ما أوضحه عبد السلام عبد السلام -مدير نادي التصوير الضوئي بدمشق، وأضاف للوكالة، أنّ هذا المعرض يتألف من قرابة 100 عضو من المحترفين والهواة، الذين يواظبون على المشاركة السنوية بأعمال بصرية تبرز الشخصية السورية، وطبيعة الضوء في البحر والسهل والجبل على امتداد بلادنا التي تتميز بأنها بلاد الفصول الأربعة.

ومن المقرر نقل المعرض السنوي إلى محافظات القطر، حيث سيجوب حلب، والحسكة، وحمص، وطرطوس، والسويداء.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

هناء حسن:

كنت من ضمن المشالركين بالمعرض واشكر جهود القائمين عليه واتمنى انلاتقتصر على معرض كل سنةويكون هنال حافز متواصل للفنانين لابداع من خلال المعارض التي تقام والشكر لكل من يهتم بالفنانين والفن عموما

s,vdh

احمد السقا:

اتمنى ان تبعثوالي متى سيأتي المعرض الى حمص لمشاهدته والتعرف على اصدقاء من خلاله و شكرا......

سوريا

سوريا