مشروع تمكين المرأة في السويداء

29 أيلول 2011

تفعيل دور المرأة بالحياة الاجتماعية والاقتصادية وتحقيق تنمية بشرية متكاملة

أكد الدكتور مالك علي محافظ السويداء ضرورة تفعيل دور المرأة في الحياة الاجتماعية والاقتصادية وتطوير مهاراتها لتوظيفها في خدمة المشروعات التنموية .

وأشار المحافظ خلال اطلاعه على سير العمل في الدورتين التدريبيتين لتأهيل المرأة الريفية في قريتي وقم وداما إلى أهمية هذه الدورات في تدريب النساء الريفيات على إقامة مشروعات اقتصادية صغيرة ومتنوعة للمساهمة في تحسين مستوى المعيشة لأسرهن وتنمية الاقتصاد المحلي بالمحافظة .

وأشارت وسام الأحمد مديرة مشروع تمكين المرأة والحد من الفقر في سورية إلى أن الدورتين تقامان في إطار المشروع بمشاركة 122 متدربة لافتة إلى النجاحات التي حققها المشروع على مستوى الريف السوري بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل من خلال تقديم الخدمات للمرأة الريفية وتطوير مهاراتها المختلفة من النواحي الصحية والتعليمية والاجتماعية.

وأوضحت الأحمد أن مشروع تمكين المرأة والحد من الفقر يسعى لتحقيق التنمية البشرية المتكاملة وصولاً إلى تحسين مؤشرات التنمية في الصحة والتعليم ومستوى دخل الفرد والارتقاء بمستوى خدمات البنى التحتية التي يحصل عليها الفرد.

يذكر أن مشروع تمكين المرأة والحد من الفقر الذي أطلق في المحافظة مؤخراً يتم بالتعاون بين وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي و يستهدف 8 قرى هي أم رواق وتيما وداما ووقم وملح وقيصما وبكا والمنيذرة .


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق