وزير التعليم العالي يبحث مع مدير المركز الثقافي الروسي المنح الدراسية الروسية

13 نيسان 2014

والأعداد والاختصاصات المتاحة

بحث وزير التعليم العالي الدكتور مالك علي مع مدير المركز الثقافي الروسي بدمشق فياتشيسلاف أفاسيافيكين تهيئة الكوادر الطلابية السورية وإيفادهم إلى روسيا وفق المنح التعليمية بالاختصاصات والاعداد المتاحة.

وبين الوزير علي خلال اللقاء أن المنح الدراسية الروسية زادت هذا العام إلى 100 منحة وزعت بين 32 فرصة للمرحلة الجامعية الأولى وفق مفاضلة تسلسل العلامات و68 فرصة للماجستير والدكتوراه من المعيدين والطلاب الذين تمت تهيئتهم.

وأكد الوزير علي أهمية تطوير العلاقات الثقافية السورية الروسية الممتدة منذ عقود طويلة وتثبيت نتائجها لافتا إلى أن البلدين يتبادلان الخبرات التعليمية والثقافية فضلا عن تطور تعليم اللغة الروسية في سورية والاهتمام بها كلغة عالمية.

من جهته أبدى أفاسيافيكين استعداد المؤسسات الثقافية والتعليمية الروسية لتقديم جميع الاجراءات والتسهيلات بما يخص المنح التعليمية لهذا العام والتنسيق للعام القادم لافتا إلى ان البلدين تربطهما علاقات ثقافية وتعليمية نسعى الى تعميقها بشكل مستمر.

ولفت مدير المركز الثقافي الروسي بدمشق إلى وجود اختصاصات متنوعة للمرحلة الجامعية الاولى في روسيا حيث يختار الطالب الدراسة في واحدة من 6 مؤسسات علمية حيث تقوم وزارة التعليم والعلوم الروسية بانتقاء الجامعة المناسبة للاختصاص الذي يختاره الطالب.

حضر اللقاء عدد من معاوني الوزير ومدير العلاقات الثقافية في الوزارة.


اكتشف سورية

سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق