افتتاح الاحتفالية التاسعة ليوم الطفل العالمي بالسويداء

30 تموز 2011

بمشاركة 200 طفل من أصحاب المواهب

افتتحت وزارة الثقافة -مديرية ثقافة الطفل- اليوم في محافظة السويداء الاحتفالية التاسعة ليوم الطفل العالمي. وأطلق في الافتتاح أربعة معارض لرسوم الأطفال الفائزين بمسابقة مديرية ثقافة الطفل لعام 2010 تضم 35 لوحة لأطفال من مختلف المحافظات السورية و15 لوحة من الصور الضوئية للأطفال الفائزين بالمسابقة ذاتها وكتب الأطفال الصادرة عن وزارة الثقافة والبيئة والتنوع الحيوي.

وتضمنت الفعاليات افتتاح ورش للسرد القصصي والقراءة وأعمال الصلصال والتشكيل الفني بالورق الملون والرسم على الفخار والتدوير للمواد التالفة إضافة إلى افتتاح نادي الفضاء والكون بالتعاون مع الجمعية السورية الكونية.

كما تم تقديم عرض مسرحي استعراضي راقص بعنوان رحلة الفراشة لفرقة أجيال يدور حول فراشة تطير في رحلة إلى معظم أرجاء العالم تقدم من خلالها رقصات تراث الشعوب في آسيا وإفريقيا وأمريكا وأوروبا وشبه الجزيرة العربية ومصر والمغرب العربي وتحط رحالها في سورية مهد الحضارات.

وقال محمد تركي السيد معاون وزير الثقافة إن الاحتفالية التي تستمر حتى الخميس القادم تحظى باهتمام الوزارة من خلال مديرية ثقافة الطفل التي تقدم العديد من الأنشطة بغية تنمية مواهب الأطفال لتنميتهم وإعدادهم بشكل جيد بما يسهم في بناء المستقبل لافتاً إلى الغنى والتنوع اللذين تحملهما فعاليات الاحتفالية.

بدوره أشار الدكتور ثائر زين الدين مدير الثقافة في المحافظة إلى أن المديرية قامت بتجهيز المراكز الثقافية في السويداء وشهبا وصلخد والقريا لاستقبال نشاطات الاحتفالية التي يشارك بها نحو 200 طفل من أصحاب المواهب المتعددة في المحافظة.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق