ضم 50 منحوتة بازلتية.. معرض للفنان شفيق اشتي

21 أيلول 2013

ضم المعرض الفني الذي افتتح اليوم في صالة المركز الثقافي العربي بالسويداء للنحت على البازلت للفنان شفيق اشتي 50 منحوتة جسدت الطبيعة الحية وأدوات تراثية أبرزها بوابات شهبا ووجه فيليب العربي والرحى الحجرية القديمة.

وأوضح الفنان اشتي في تصريح لمراسل سانا أنه استوحى أعماله من البيئة التي أنتجت هذا الحجر القاسي بشكل يمكنه من التحاور مع منحوتته ويحملها أحاسيسه ويتحسس آلامها مشيراً إلى أن النحت بالنسبة إليه أكثر ديمومة وقدرة على التعبير عن الأفكار والمشاعر وتصوير الواقع.

ولفت الفنان جمال العباس إلى أن الأعمال المقدمة ترتبط ارتباطاً مباشراً بقيم الفنان وذاته لتؤكد انتماءه لبيئته التي صورها بأسلوب نحتي جميل وتختصر كل الحضارات التي سادت في المنطقة وتثبت أن الحياة تستحق أن تعاش موازنا بين طروحاته ورؤاه الفنية التي يملكها وبين مشاهداته التاريخية بانحياز كامل لشعبية العمل.

من جهتها أعربت الفنانة إيفا العباس عن إعجابها بالمنحوتات التي تعكس روح الإصرار والتحدي لدى الفنان مبينة أن النحت على مادة البازلت يضيف للعمل النحتي قيماً تعبيرية كون حجر البازلت من الأحجار المتميزة التي أنتجتها هذه الأرض ويقدم صورة حضارية عن محافظة السويداء.


ألف ياء الأخبار

سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق