200 لوحة في معرض للتصوير الضوئي للجمعية السورية للمعوقين جسديا في ثقافي السويداء

04 أيلول 2012

.

أقامت الجمعية السورية للمعوقين جسديا أمس بالسويداء معرضاً للتصوير الضوئي ضم نحو 200 لوحة تعكس نشاطات وأعمال الجمعية المكونة من 20 فريقا منذ تأسيسها عام 1997 وحتى تاريخه.

وأوضح نزار شجاع رئيس الجمعية أن اللوحات شملت مختلف الأنشطة الرياضية التي حقق فيها المعوقون نتائج عربية وعالمية والأنشطة الفنية والجولات التي قام بها المعوقون على بعض القرى والمهرجانات الصيفية وورشات العمل التي أقامتها الجمعية في مقرها لتنمية مواهب الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة المتمثلة بالرسم على الخشب والفخار وصناعة السيراميك والإكسسوارات إضافة إلى تغطية احتفالات الجمعية خلال الأعياد وتكريم الناجحين.

وتضمن المعرض 48 عملا من التحف الصدفية و البازلتية وصورا مطبوعة على الحجارة تعكس وحدة الشعب السوري على اختلاف أطيافه فضلا عن 17 عملا يدويا يخلد الزي الشعبي في المحافظة.

وبين شجاع أن الهدف من المعرض تنمية شخصية ومواهب المعوقين وكسر حاجز الخجل والخوف لديهم وجعلهم أكثر قدرة على الانخراط بالمجتمع إضافة إلى نشر الوعي الاجتماعي حول قضية الإعاقة والتعريف بها وكيفية التعامل معها لافتا الى انه تم خلال المعرض توزيع ثلاثة كراس واثنين /ووكر/ وعكازة علما أن المعرض يتيح الفرصة لتصريف المنتجات والتي يعود ريعها للمعوقين.

وعبرت ناهدة قرقوط عن إعجابها بالمعرض الذي يعكس ما بذل من جهود لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة ويجسد روح الجماعة والمحبة والعطاء والتسامح في العمل.

وبدوره أشار الطالب هاشم خداج إلى أن المعرض يمثل الإبداع والطموح الذي يتحدى الإعاقة ورأى "أنه ليس بالضرورة أن يتجسد العقل السليم بالجسم السليم ".

يذكر أن الجمعية شكلت لجانا تطوعية وهي لجنة العمل الاجتماعي ولجنة النشاطات ولجنة العمل اليدوي ولجنة أصدقاء الجمعية.


سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق