بدء تصوير برنامج «المسرح أبو الفنون» على مسرح مدينة شهبا الأثرية

13 نيسان 2014

.

بدأت على مسرح مدينة شهبا الأثري بالسويداء عمليات تصوير برنامج «المسرح أبو الفنون» الذي يعده ويقدمه الفنان ممدوح الأطرش وتبثه قناة سورية دراما.

وأوضح الفنان الأطرش في تصريح لمراسل سانا أمس أن البرنامج يستعرض تاريخ المسرح من العصر اليوناني حتى الآن والمذاهب والمدارس المسرحية وكتاب الدراما المسرحية مع تقديم مشاهد مسرحية.

وبين الأطرش أن هذا البرنامج الذي يعتبر الأول من نوعه عربياً من ناحية توثيق تاريخ المسرح ومذاهبه يهدف الى ربط التاريخ التوثيقي بما يقدم اليوم على المسارح السورية لافتا إلى أن الحلقات التي يصورها حالياً تدور حول بدايات المسرح اليوناني وأهم كتابه أسخيلوس ومشاهد من مسرحية ثلاثية أورستا يؤديها مجموعة من فناني محافظة السويداء.

وذكر أنه جرى اختيار مسرح شهبا للتصوير لارتباطه تاريخياً بالعصر الروماني القريب من الهيكلية البنائية للمسرح اليوناني مشيرا إلى أن البرنامج يسعى لخلق حالة ثقافية مسرحية وتعريف الاجيال الحالية بتاريخ المسرح انطلاقا من اهميته في حياة الشعوب.

ويشارك في إعداد البرنامج كل من رفعت الهادي ومزنة الأطرش والإخراج طارق عبد الرحيم والتصوير فادي بدرية.

يشار إلى أن البرنامج سيبث كل 15 يوما على قناة سورية دراما وسبق ذلك عرض حلقتين حول شخصية أبو خليل القباني وأخرى بمناسبة يوم المسرح العالمي.


اكتشف سورية

سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق