2000عنوان في معرض الكتاب العربي المتنوع بالسويداء

09 تموز 2014

.

افتتح اليوم معرض الكتاب العربي المتنوع الذي يقيمه اتحاد الكتاب العرب بالتعاون مع مديرية ثقافة السويداء ودار رسلان للطباعة والنشر ويستمر أسبوعين مع 2000 عنوان لموضوعات أدبية وتاريخية وسياسية وعلمية واقتصادية وتربوية ونفسية واجتماعية.

وذكر رئيس فرع اتحاد الكتاب العرب بالسويداء الدكتور فايز عز الدين في تصريح لمراسل سانا أن المعرض يقدم للقارئ عناوين مهمة في مختلف المجالات تشكل مواد غنية لمكتبات القراء والمثقفين ويوفر حسومات تصل إلى 50 % من سعرها.
2
بدوره بين مدير الثقافة بالسويداء الدكتور ثائر زين الدين أن المعرض الذي يستمر لمدة أسبوعين يأتي في إطار التعاون المتبادل بين وزارة الثقافة واتحاد الكتاب العرب ويفسح المجال لوضع الكتب المميزة بين أيدي القراء بأسعار مناسبة.

وتلا افتتاح المعرض التعريف بالكتاب الجديد ثقافة المقاومة إعادة بناء الذات العربية لمؤلفه رئيس اتحاد الكتاب العرب الدكتور حسين جمعة الذي بين في تصريح لمراسل سانا أن الكتاب يبرز وعي المواطن العربي بأهمية ثقافة المقاومة التي مكنت هذه الأمة من مواجهة ما يخطط لها من أجندات استعمارية طارحا بالوقت نفسه كيفية مواجهة التمزق الداخلي بالروح الوطنية والمواطنة.

وأوضح جمعة أن الكتاب يتألف من خمسة فصول الأول بعنوان فكرة الجهاد بين الآباء والأبناء يتناول مصطلح المقاومة وتأصيل المفاهيم والثاني المقاومة الفكر والجدوى و يعرض قراءة في مبدأ المقاومة ومكوناتها وأركانها والثالث انتفاضة الأقصى أبعاد ونتائج وآفاق فيما حمل الفصل الرابع عنوان ثقافة المقاومة بين السلام والاستسلام والفصل الخامس بعنوان المقاومة والتنشئة الوطنية.


اكتشف سورية

سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق