وزيرة السياحة تدعو إلى ترك منافذ للدخول الشعبي إلى الشواطىء عند تنفيذ المشاريع السياحية

03 تموز 2011

دعت وزيرة السياحة لمياء عاصي إلى ترك منافذ للدخول الشعبي إلى الشاطئ الأزرق باللاذقية بموازاة كل مشروع يتجاوز تصنيفه الثلاث نجوم شرط الا تقل المسافة عن 100 متر من كل جهة.

وأكدت الوزيرة عاصي خلال جولة شملت المشروعات المتعثرة في المحافظة أمس ضرورة الإسراع بإنجاز موقع محمد علي الديري غرب الشاطئ بغية وضعه في الاستثمار مع بداية العام القادم.

وطالبت وزيرة السياحة مجلس المدينة بتنظيم السياحة الشعبية المجاورة للمطاعم التي باشرت بالاستثمار في منطقة الكورنيش الجنوبي مع مناقشة معوقات العمل في موقع المركز الترفيهي مبدية استعداد الوزارة لتقديم المزيد من التسهيلات لتجاوز المعوقات.

بدوره دعا عبد القادر محمد الشيخ محافظ اللاذقية إلى دراسة موقع كل مشروع دراسة وافية وتخليصه من العقبات والتداخل مع أي جهة حكومية أو أهلية قبل عرضه للاستثمار تلافيا لهذا التقصير في المباشرة التي تظهر حالياً في عدد لا بأس به من المشروعات.

وأبدى المحافظ حرص المحافظة على فتح الشواطئ أمام السياحة الشعبية وعامة الناس بأقل البدلات ومجانا في بعض الأحيان وخاصة لأهالي المحافظة مشيراً إلى دور الشركات في توفير فرص العمل المباشرة وغير المباشرة في جميع أنحاء المحافظة.

من جانبهم طالب ممثلون عن شاغلي منطقة الشاطئ الأزرق شرق المريديان بفسخ عقود شاليهات المنطقة مع الشركة التي تنفذ المشروع ليتولوا أمر الشاطئ مؤكدين استعدادهم دفع ما يترتب عليهم من بدلات على الرغم من التقصير في تقديم الخدمات العامة من مجلس المدينة.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق