لتأمين خدمات التراسل والإنترنت والتخلص من الاختناقات

01 حزيران 2011

اتصالات اللاذقية تواصل تركيب المجمعات الضوئية

يعتبر استخدام تقنية شبكات النفاذ السلكية واللاسلكية ضمن إطار خطة المشروع الريفي الثالث من المشاريع الرائدة في المؤسسة العامة للاتصالات وخطوة مهمة في تنمية الريف السوري وكان نصيب محافظة اللاذقية من هذا المشروع تركيب 66 وحدة نفاذ ضوئية بسعة 38503 أرقام حيث بلغ عدد المشتركين فيها 11557 مشتركاً.

وذكر مدير فرع الاتصالات المهندس عبد الله سكاف أن تركيب هذه المجمعات في ريف المحافظة يستهدف توفير خدمات الاتصالات المختلفة التقليدية وغير التقليدية كخدمات تراسل المعطيات والنفاذ إلى الانترنت من كل مكان في الريف إضافة للتخلص من بعض الاختناقات في بعض المراكز الهاتفية كذلك التقليل من استخدام الكوابل النحاسية عالية التكلفة وبناء المراكز الهاتفية التقليدية بالإضافة لتناسب إرسال معلومات الحزم العريضة.

وأضاف سكاف أن عدد الوحدات الضوئية المركبة من خلال العقد المبرم مع الشركة السورية الكورية والعقد المبرم مع شركة هواوي الصينية بلغ 66 مجمعة ضوئية تم وضعها على الشكل التالي.. وحدات نفاذ ضويئة وعدد شبكاتها الرئيسة والفرعية 26 مجمعة.. وحدات نفاذ ضوئية شبكاتها الرئيسة والفرعية شبكات قيد التنفيذ شبكات قيد المباشرة شبكات قيد التصديق وعددها 32 مجمعة.. وحدات نفاذ ضوئية لم يتم الإعلان عن تنفيذ شبكاتها النحاسية نظراً لعدم توفر المواد اللازمة لها وعددها ثمانية مجمعات.

وأكد بأن وحدات النفاذ الضوئية الموضوعة في الخدمة من خلال أعمال التحويل على الشبكات القديمة القائمة وشبكاتها النحاسية الجديدة يبلغ 39 مجمعة وعدد مشتركيها 11557 مشتركاً.

وسيتم نهاية الربع الحالي ومطلع الربع المقبل من العام الجاري وضع مجمعات الدويركة سنجوان مشيرفة الساموك دير حنا القرداحة وادي الرميم في الخدمة ومن خلال هذه الوحدات سيتم تخديم مشتركين جدد مبيناً أنه تم توسيع بعض المقاسم التابعة للمركز وعددها 31 مركزا في المدينة والريف وذلك ضمن إطار خطة مشروع لـ 500 ألف رقم حيث يتم حاليا استكمال توسيع الشبكات الأرضية والهوائية لهذه المراكز.

وأشار إلى مشروع ال 3 ملايين رقم الذي تم انجاز الدراسة اللازمة للمرحلة الأولى منه لتوسعات الأرقام بسعة 103 ملايين رقم على مستوى سورية وقد تم إبرام عقود من اجل تنفيذ المرحلة الأولى من هذا المشروع مع شركة هواوي والشركة السورية الكورية وكانت مخصصات المحافظة من هذا المشروع توسيع مقاسم بعض المراكز الهاتفية بشكل تقليدي بسعة 61800 رقم بالإضافة لإنشاء وتركيب وحدات نفاذ ضوئية بسعة 32700 رقم أيضا.

كما تمت المباشرة بالتوسع التقليدي في المحافظة لبعض المراكز مثل الكورنيش الجنوبي وأفاميا.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق