كورال مسار يُقدم أُمسية موسيقية في مدرسة الأرمن في اللاذقية

31 تشرين الأول 2011

أقام كورال مسار أمسية موسيقية في صالة مدرسة الأرمن في اللاذقية، يوم السبت في 29 تشرين الأول 2011، بحضور أكثر من 300 شخص من طلاب وأهالي وأعضاء الهيئة التدريسية والمهتمين. وذلك ضمن برنامج الحفلات المقررة لهذا العام، والتي ستشمل عدد من الفعاليات في مدينة اللاذقية وخارجها، كنتيجة للجهود المبذولة والتدريبات المكثفة التي يقوم بها أعضاء الكورال من مشرفين وأطفال، والتي ستمكن الأطفال من تنمية مواهبهم وتحفيز قدراتهم الإبداعية في مجال الغناء الجماعي.

وقدم كورال مسار وكورال براعم مسار والفرقة الموسيقية المرافقة 20 مقطوعة غنائية بقيادة إلياس سمعان و6 مقطوعة بقايدة جانو مانجيكيان، وقد لاقى أداء الكورال استحسان ورضا الجمهور، الذين عبروا عن إعجابهم بالجهود التي يقوم بها القائمون على الكورال، بالإضافة لدور مسار في تأمين المناخ المناسب للأطفال واليافعين، وتسليط الضوء على إبداعاتهم ورفدها بما يلزم لضمان تنميتها وتطورها بالشكل المناسب. ويعتبر كورال مسار أحد فعاليات مركز استكشاف مسار في اللاذقية، تأسس في عام 2008، ويضم الأطفال من عمر 10 إلى 14 عاماً، ويشجعهم للعمل ضمن فريق وفتح المجال أمامهم للابتكار، عبر تشجيعهم على التجربة والتعبير عن طريق الغناء.

حيث يعنى مركز استكشاف مسار في اللاذقية بتنمية المهارات الأساسية للأطفال واليافعين معتمداً أساليب تفاعلية، ومستخدماً الصوت والموسيقى كوسيلة لتشجيع الزائر على الابداع والتفكير واستنتاج المعلومة بدلاً من تلقيها. وكنتيجة لوجود هذا المركز ببيئته الاستكشافية وبتجهيزاته الموسيقية المتنوعة، تمكن الأطفال بدعم ومساهمة من مسار، أحد أقسام الأمانة السورية للتنمية، من تشكيل ما يعرف اليوم باسم كورال مسار.

ونظراً للنجاح الذي حققته هذه التجربة، ومن أجل الوصول إلى فئات عمرية أصغر، قام مسار أيضاً بتقديم الدعم لتشكيل كورال براعم مسار في صيف 2011، بهدف خلق نشاط تفاعلي قادر على البدء بتنمية القدرات والمهارات الأساسية لدى الأطفال من 5 إلى 8 سنوات. يرافق هذا الكورال فرقة مسار الموسيقية التي تشكلت عام 2009، والتي تقوم أيضاً بصورة منفردة بعزف مجموعة من المقطوعات العالمية ومقطوعات من التراث السوري.

شارك كورال مسار في العديد من المناسبات والفعاليات في اللاذقية وحمص ودمشق، كما يعمل مع الفرقة الموسيقية حالياً على تسجيل الأغنيات التي تم تأليفها خلال ورشات عمل سابقة بالإضافة إلى حصوله على جائزة أفضل جمهور في مهرجان قيثارة الروح الذي يقام سنوياً في دمشق.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق