المجلس الأعلى للمعاهد المتوسطة: إحداث معهدين لتقنيات الحاسوب بحماة

10 أيار 2011

وللنفط والغاز بدير الزور

وافق المجلس الأعلى للمعاهد المتوسطة على إحداث وافتتاح معهد لتقنيات الحاسوب في حماة يتبع لوزارة التربية بدءاً من العام الدراسي القادم وإحداث وافتتاح معهد للنفط والغاز في دير الزور يتبع لوزارة النفط إضافة إلى افتتاح اختصاص الضرائب والرسوم في المعهد المالي بدمشق التابع لوزارة المالية بدءاً من العام الدراسي القادم.

وناقش المجلس خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور عبد الرزاق شيخ عيسى وزير التعليم العالي رئيس المجلس إمكانية قيام المعاهد بتقديم دورات نوعية موجهة للخريجين السابقين والمعنيين في القطاع العام والخاص تهدف إلى تأهيلهم باختصاصات ومهارات محددة وفقاً للمرسوم الصادر بهذا الشأن.

وأكد المجلس ضرورة إعادة النظر في الاختصاصات الموجودة التي لم تعد تلبي متطلبات سوق العمل واستبدالها باختصاصات جديدة وخلق مبدأ التنافسية بين المعاهد والحرص على تحديث الكتب والمواد العلمية وتزويد الطلاب بكل ما هو جديد لتطوير المستوى العلمي.

وأشار وزير التعليم العالي إلى أهمية العمل على وضع جدول زمني وخطة عمل منهجية مدروسة لإعادة النظر في آليات عمل المعاهد بما ينعكس إيجاباً على تطوير البنية التحتية وتحديث الاختصاصات وزيادة الثقة بالخريجين في المجتمع الأهلي.

كما أكد شيخ عيسى على دعم المعاهد بكل السبل الممكنة والعمل على إيصالها للسوية العلمية المطلوبة بالاعتماد على التدريب العملي لتلبية احتياجات وسوق العمل وتخريج كوادر متميزة. حضر الاجتماع الدكتور علي أبو زيد معاون الوزير والدكتور رياض طيفور أمين المجلس.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق