بدء صرف الدفعة الثالثة من المعونة الاجتماعية للأسر المستحقة غداً

14 تشرين الثاني 2011

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أنه سيتم صرف الدفعة الثالثة من مبلغ المعونة الاجتماعية للأسر المستحقة للعام 2011 بدءا من يوم غد ولغاية 15 من شهر شباط العام القادم.

وأوضح معاون وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور عيسى ملدعون أن الصندوق اشترط لحصول المستحق على الدفعة الثالثة إحضار ثلاث وثائق الأولى تثبت دوام أطفال الأسرة بسن التعليم الإلزامي والثانية تثبت إعطاء اللقاحات للأطفال تحت سن 5 سنوات والثالثة تبين محو أمية الكبار في العائلة إن وجد.

وأكد معاون الوزير أهمية ربط استلام الدفعة الثالثة من المعونات المستحقة للعام 2011 بالتزامات تنموية تتعلق بالصحة والتعليم من قبل أرباب الأسر المستفيدة بغية المساهمة في كسر حلقة توارث الفقر والاستثمار في رأس المال البشرى وبناء على مبدأ المسؤولية المشتركة موضحا أن نتائج المسح الاجتماعي بينت أن 58 بالمئة من الأسر التي فيها أفراد أميون يكون رب الأسرة أميا.

ولفت ملدعون إلى انه في حال لم يتمكن رب الأسرة من إحضار الوثائق المطلوبة يجب أن يوقع على تعهد خطى تحت طائلة استرداد مبلغ المعونة في حال عدم الالتزام مشيرا إلى أن الهدف هو التزام رب الأسرة بمسؤولياته تجاه أفراد أسرته للاستفادة من الخدمات التعليمية والصحية وتجنيبهم الإعانات والجهل والحاجة مضيفا انه تم خلال صرف الدفعة السابقة من المعونة إحاطة المستحقين بتلك الالتزامات.

وحددت الوزارة أن عدد المستفيدين من الدفعة الثالثة /439206/ أسر يتوزعون على أربع فئات الأولى /134763/ والثانية /134165/ والثالثة /134543/ والرابعة /3575/.

يذكر أن الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية قدم للمستحقين ثلاث دفعات متساوية تصرف بواقع دفعة واحدة كل أربعة أشهر حيث تم توزيع المستحقين على أربع شرائح وفقا لنتائج المسح الاجتماعي إذ تستحق الفئة الأولى مبلغ / 14 / ألف ليرة سورية في الدفعة الواحدة والثانية/10/ آلاف والثالثة /4/ آلاف والرابعة ألفين.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق