في جمعية «المكان»: عبو يحاضر في الصحافة الثقافية

14 تشرين الثاني 2011

في مؤسسة مصطفى علي

تخرج أحد عشر طالباً بعد انتهاء البرنامج التدريبي في الصحافة الثقافية وتضمن البرنامج التدريبي قسم الصحافة المكتوبة بالتدريب على أسلوب الكتابة المطبوعة وقسم الثقافة السورية وما تعريفها وبحضور خبراء بمجالات ثقافية مختلفة مثل السينما، المسرح والأدب والفن التشكيلي والتراث اللامادي.

كما ضم البرنامج محاضرات عن الصحافة الإلكترونية وذلك بتنظيم جمعية المكان للفنون بالتعاون مع منظمة (cosv) الإيطالية وجمعية كافيه بغداد للشعر والموسيقا (السويد) في صالة مصطفى علي وتحت رعاية وزارة الثقافة وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.
وعلى هامش الحفل التقت «الوطن» الأستاذ جوني عبو المدرب الرئيسي في الدورة التدريبية الذي أكد أن الورشة كانت فرصة لتبادل الخبرة بين الزملاء الذين لديهم خبرة من واقع العمل والزملاء حديثي الدخول إلى واقع العمل ونحن بحاجة ماسة لهذا النوع من الورشات لأنها تشجع جيل الشباب السوري للانخراط بواقع العمل الصحفي، وذلك لتحقيق هدف واحد وهو تطوير دور الصحافة السورية المقروءة والمسموعة والبصرية والإلكترونية. ويضيف عبو إن المتدربين أعربوا عن استفادتهم من الدورة والبعض منهم أخذ فرصة عمل من الناشرين.

وأوضحت مايا الكاتب مديرة مشروع كرفان للشعر والموسيقا أن الورشة جزء مما تقوم به جمعية المكان للفنون هذا العام والتي تسهم ببناء قدرات الفاعلين في المجال الثقافي سواء كانوا من الشباب الذين يقومون بتخطيط وتنفيذ النشاطات الثقافية أم من الصحفيين الذين يسهمون بنشر الوعي الثقافي والترويج لتلك النشاطات.

وأضافت إن جميع الورشات والنشاطات تتضمن زيادة وعي المشاركين بأن الثقافة لا تتضمن فقط المنتجات الثقافية من مسرح وسينما وموسيقا وأدب وغيرها وإنما أيضاً التراث الثقافي للمجتمعات بشكليه المادي كالعمارة والأزياء والآلات الموسيقية وغيرها واللامادي كالتراث الشفهي والعادات والتقاليد والحرف التقليدية وغيرها.


صحيفة الوطن السورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق