الجناح السوري يتسلم جائزة أفضل جناح مشارك في المعرض 18 للصحافة ووكالات الأنباء في طهران

02 تشرين الثاني 2011

حاز الجناح السوري في المعرض الثامن عشر للصحافة ووكالات الأنباء اليوم على جائزة أفضل جناح لكونه أكثر الأجنحة نشاطا و تميزا بين الوكالات والأجنحة الأجنبية والصحف المشاركة فيه والذي ضم مشاركة 600 صحيفة ووكالة أنباء إضافة إلى 80 موقعا الكترونيا من 50 دولة.

وقد حصل الجناح السوري على هذه الجائزة نتيجة للتقييم الايجابي الذي أبدته لجان التحكيم المشرفة على المعرض لعمله ونشاطاته خلال فعاليات المعرض الذي استمر خمسة أيام حيث وصفت مشاركة الجناح السوري بالكبيرة والمتميزة جداً.

وضم الجناح مشاركات صحفية من الوكالة العربية السورية للأنباء سانا ومن مؤسسة الوحدة تشرين و الثورة و صحف المحافظات ومن دار البعث التي تضم إصدارات صحيفة البعث ومجلات صدى الأسواق و الفرصة و ضفاف .

ووصف مساعد الرئيس الإيراني في شؤون إدارة التنمية البشرية لطف الله فروزنده الذي سلم الجائزة 00 فعاليات المعرض لهذا العام بأنها تميزت بالجودة والكيفية والنوعية وسعة المشاركة حيث زار المعرض أكثر من مليون شخص مشيرا إلى أهمية التوقيع على الميثاق الصحفي للمعرض نظرا لأن الميثاق يؤكد على الجانب الأخلاقي والمهني .

وشدد على ضرورة أن يكون للإعلام ووسائل الإعلام دور في النقد البناء وعلى أن تطور وسائل الإعلام نفسها كما وكيفا من خلال الارتقاء بالمهارات وتدريب الكوادر المتخصصة للقيام بالدور الإعلامي الرائد في مواجهة حملات التضليل الإعلامي التي تستهدف هوية المنطقة وثقافتها.

من جانبه أكد معاون وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيراني محمد زاده في كلمة في حفل الاختتام ضرورة الارتقاء بمستوى الأداء الصحفي لمواكبة التحديات التي تواجهها المنطقة في ظل الحملات الإعلامية لوسائل الإعلام التابعة لقوى الهيمنة مشددا على أهمية دور وسائل الإعلام في نقل الحقيقة إلى الرأي العام بكل شفافية ومصداقية وقال إن هذا المعرض هو ظاهرة ثقافية اجتماعية مهنية تعزز أواصر المحبة بين الشعوب.

وقال إن رسالة المعرض هذا العام هي التنمية الاقتصادية والتنمية النوعية والكيفية وتحسين الجودة الإعلامية مضيفا انه يجب على وسائل الإعلام أن تروج السلام والعدالة والحرية للمجتمعات البشرية.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق