الثقافي السوري بطهران يقيم أمسية شعرية بمناسبة عيد الشهداء

09 أيار 2012

.

أقام المركز الثقافي العربي السوري في طهران أمسية شعرية بمناسبة السادس من أيار عيد الشهداء أحياها الشاعران محمد علي حسيني وفراس عبد الله. وتناول الشاعران المعاني السامية للشهادة والتضحيات التي يقدمها الشهيد من أجل الأوطان.

وقال مدير المركز الثقافي السوري في طهران الدكتور عفيف حيدر في كلمة له إن سورية قدمت الشهداء على مر العصور ضد الاستعمار وخاصة في العصر الحديث واحتضنت المقاومة الفلسطينية منذ نشأة كيان الاحتلال الاسرائيلي الغاصب كما احتضنت المقاومة اللبنانية ودافعت عن لبنان ضد التقسيم والتجزئة وحافظت على وحدته واستقلاله.

وأضاف حيدر أن سورية تتعرض حاليا لمخطط استعماري جديد من نفس المستعمرين القدماء في محاولة لإسقاط دورها وتجزئتها بحجج واهية وبشعارات مسمومة مشيرا الى ان سورية تشهد حاليا اصلاحات في جميع النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية والاعلامية.

وأكد حيدر أن سورية ستبقى الدولة المقاومة بصمود شعبها وجيشها وقيادتها للخروج من ازمتها وبدعم من الدول الصديقة في العالم مثل ايران وروسيا والصين وبقية دول مجموعة (البريكس) وغيرها من الدول.

حضر الأمسية أعضاء السفارة السورية والمركز الثقافي العربي السوري في طهران وعدد كبير من المهتمين والادباء والمثقفين الايرانيين وطلاب الجامعات الإيرانية.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق