الثقافي السوري بطهران يخرج دفعة من طلاب تعليم اللغة العربية

10 آذار 2013

.

قام المركز الثقافي العربي السوري في طهران بتخريج وتكريم دفعة جديدة من الطلاب والطالبات الدارسين في الدورة رقم 22 من دورات تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها في المركز.

وأكد مدير المركز الثقافي العربي السوري في طهران الدكتور عفيف حيدر أهمية تعلم اللغة العربية لمعرفة الثقافة والحضارة العربية لافتا إلى غنى اللغة العربية بمفرداتها وآدابها ما جعلها تتفاعل مع الحضارات والثقافات الأخرى.

وقال الدكتور حيدر إن العولمة الثقافية هي محو للهوية الثقافية للشعوب واحلال وترويج الثقافة الامريكية والغربية بدل ثقافة الشعوب.

وأكد حيدر أن المركز الثقافي العربي السوري في طهران يبذل جهودا كبيرة ويقدم التسهيلات اللازمة من أجل التعريف باللغة العربية واهميتها لغيرالناطقين بها لتفعيل التواصل الثقافي والاجتماعي والحضاري بين الشعوب مذكرا بالاهتمام الكبير الذي توليه سورية للغة العربية الفصحى في المراكز التعليمية والتربوية والثقافية السورية.

وفي نهاية الحفل تم توزيع وثائق التخرج على الطلاب وتكريم الطلاب الأوائل الطالب الأول والثاني من كل صف.

يذكر أن المركز الثقافي السوري في طهران يقيم عدة دورات للغة العربية لغير الناطقين بها وفي مختلف المستويات حيث يشارك عدد كبير من شرائح المجتمع الايراني في تعلم اللغة والثقافة العربية.


سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق