محافظ حماة: مشروع دوران نواعير نهر العاصي يسهم في تنشيط الحركة السياحية بالمحافظة

04 تشرين الأول 2011

قال الدكتور أنس ناعم محافظ حماة إن مشروع دوران نواعير العاصي الذي تعتزم المحافظة تنفيذه يسهم في تنشيط الحركة السياحية بالمحافظة عبر الاستفادة من ضفاف النهر في تأسيس مجموعة من المنشآت السياحية بعد إعادة إكسائه بالحجر البازلتي التراثي وإقامة نافورات مائية إضافة إلى بحيرات اصطناعية ومتنزهات شعبية ضمن مشروع متكامل للاستثمار ما يعطي موارد مالية جديدة ويسهم بتجميل مجرى النهر.

واستعرض المحافظ خلال لقائه ممثلي شركة يكم الاستشارية الإيرانية الخطوات النهائية لوضع المشروع قيد التنفيذ الفعلي داعيا إلى تقديم اقتراحات جديدة فيما يتعلق بدراسة المشروع لتعديلها قبل البدء بتنفيذ مراحل المشروع مع العمل على تسريع تنفيذ عقدة عين اللوزة المرورية من أجل أتاحة الفرصة لتشغيل اليد العاملة.

وتمت خلال اللقاء مناقشة موضوع تكلفة التشغيل اليومي لهذا المشروع من الطاقة الكهربائية التي تبلغ 80 ألف ليرة يومياً والتي يمكن تعويضها بشكل غير مباشرة من خلال العمل على جذب الاستثمارات السياحية حول هذه النواعير.

ويتضمن المشروع تدوير 17 ناعورة على نهر العاصي في مدينة حماة طيلة العام بدءا من موقع الأربع نواعير وصولاً إلى جسر 6 تشرين بالقرب من ناعورة باب النهر والمحافظة على ديمومة جريان مياه نهر العاصي وسلامة البيئة.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق