الحرارة أعلى من المعدل وتوقعات بمنخفض جوي الأربعاء

10 تشرين الأول 2011

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 5 درجات مئوية والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يكون الجو صحوا بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة وسديميا في بعض المناطق الداخلية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها غدا لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية والجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام يتحول الى غائم أحيانا خلال ساعات بعد الظهر والمساء لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية.

وقال المتنبئ الجوي نادر حسن لوكالة سانا انه من المتوقع أن تتأثر البلاد يوم الأربعاء بامتداد منخفض جوي متوسط الى جيد الفعالية مرفق بكتلة هوائية باردة نسبيا ورطبة في كافة طبقات الجو حيث يكون الجو متقلبا بين الغائم جزئيا والغائم مع هطل زخات من المطر تكون مصحوبة بالرعد احيانا وخاصة فوق المناطق الشمالية الغربية.

وأضاف أن انخفاضا واضحا وملموسا سيطرأ على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية كما تشتد سرعة الرياح الغربية لافتا إلى أن تاثير المنخفض الجوي سيستمر اعتبارا من صباح يوم الخميس.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق