مصطفى الخاني يجمع دريد لحام وعاصي الحلاني في رضاكي يامو

19 آذار 2011

بمشاركة الاستاذ الكبير دريد لحام والفنان اللبناني عاصي الحلاني، أطلق الفنان مصطفى الخاني أغنية «رضاكي يامو» بمناسبة عيد الأم والأغنية التي قام الخاني بتأليفها وإنتاجها، قام بتلحينها الموسيقي طاهر مامللي، فيما قام الفنان محب الراوي بتوزيعها الموسيقي.

ووصف الفنان الخاني «رضاكي يامو» بـ الهدية الرمزية لكل الأمهات في العالم عموماً ولروح والدته ليلى خصيصاً، مشيراً إلى أن الأغنية «تجربة ثانية له في الأداء لا الغناء، بعد أغنيته السابقة "لعيونك يا شام"، وهي كما هذه الأخيرة استثماراً للعلاقة الإيجابية التي بناها خلال السنوات الأخيرة مع المشاهدين لإيصال رسائل اجتماعية إنسانية ووطنية، يجد أن المساهمة في إيصالها هي جزء من دوره كفنان».


النجم السوري الكبير دريد لحام مع الفنان مصطفى الخاني أثناء تسجيل أغنية رضاكي يامو

ونوه الفنان الخاني بالتجاوب السريع والإيجابي الذي أبدياه الأستاذ الكبير دريد لحام والنجم عاصي الحلاني لدى دعوتهما إلى المشاركة في أداء الأغنية، مؤكداً أن حضور الفنان الكبير دريد لحام في هذا المشروع يشكل بالنسبة لي حضور الابن والأب بآن معاً، حضور الابن عندما يغني ويتكلم عن الأم في الأغنية، وحضور الأب بحكم علاقته بمصطفى وبأبناء جيلي فهو بالنسبة لي ليس فقط مدرسة وتاريخ فني عريق وإنما أيضا أب كبير، أب بتعامله معي وحرصه ومحبته لي.

وعن مشاركة الفنان اللبناني عاصي الحلاني قال الخاني: «الفنان الحلاني من أهم المطربين في الوطن العربي، وقد التصق باسمه واحد من أشهر ألوان الغناء الشعبي "الدلعونا والهوارة"، ووجوده في الأغنية ليقدم هذا اللون بالذات، منح "رضاكي يامو" دفعاً إيجابياً كبيراً».

وأشاد الفنان الخاني بالأخلاق الفنية العالية للفنان الحلاني، فقد توجه فور وصوله من الأردن إلى الاستديو لتسجيل صوته في الأغنية، كاشفاً أن جانباً إنسانياً مهماً في شخصية الحلاني، لا يقل عن أهميته الفنية وأضاف الخاني : «بعد تعاملي معه عرفت لماذا يطلق عليه لقب فارس الأغنية، لأنه حقا يتمتع بصفات الفرسان».

وعن تعاونه مع الموسيقي طاهر ماملي، قال الخاني: «إن الموسيقار ماملي، ومنذ عرض المشروع عليه، أبدى حماسته للمشروع وتعامل معه بوصفه شريك حقيقي، فلم تكن "رضاكي يامو" مجرد أغنية يقوم بتلحينها وإنما مشروع عن الأم، قيمته الفنية يجب أن تخرج بسمو رسالته الإنسانية».

وكانت عدد من الإذاعات العربية قد بدأت بإذاعة أغنية «رضاكي يامو» التي ينتظر أن يقوم الفنان الخاني بتصويرها بطريقة الفيديو كليب خلال أيام.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

الفنان مصطفى الخاني أثناء تسجيل أغنية رضاكي يا أمي

من أجواء تسجيل أغنية رضاكي يا أمي

الفنان الكبير دريد لحام أثناء تسجيل أغنية رضاكي يا أمي

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق