احتفالية ساحة سعد الله الجابري بمناسبة عيد الجيش وقسم الوفاء للوطن ولقائد الوطن

31 تموز 2011

الآلاف من سكان حلب كانوا على موعد مع الاحتفالية الفنية الوطنية التي حملت عنوان «قسم الوفاء للوطن ولقائد الوطن» وذلك مساء يوم الخميس 28 تموز في ساحة سعد الله الجابري في مدينة حلب. وقد تضمن الحفل الذي نظمته مجموعة «بصمة شباب سورية» تقديم عدد من الأغاني الوطنية من قبل فنانين سوريين وعرب.

البداية كانت مع النشيد العربي السوري الذي قدمته فرقة الجيش النحاسية تلاها عدد من المقطوعات الوطنية والعسكرية الخاصة. كما رافق المقطوعات عروض عسكرية جوية كان أبرزها الإنزال الجوي الذي تم لبعض المظليين الذين هبطوا في ساحة الاحتفال مع الأعلام الوطنية وصور لرئيس الجمهورية الدكتور بشار الأسد إضافة إلى مشاركة عدد من الحوامات التي كانت تحلق في سماء المدينة. بعدها أُطلق عدد من طيور الحمام البيضاء في مبادرة تعبر عن السلام والمحبة.


فنانون في احتفالية ساحة سعد الله الجابري

فنانون سوريون وعرب شاركوا في هذه الاحتفالية منهم: سامر كابرو، علي الديك وحسام مدنية إضافة إلى مشاركة الفنانين اللبنانيين عاصي الحلاني وفارس كرم. وكان من اللافت ارتداء عدد من الفنانين الزي العسكري أثناء تقديمهم للأغاني على المسرح تقديراً للجيش الأمر الذي أشادت به الجماهير بالهتاف والتصفيق الحار.

كما تضمن الحفل إطلاق الحشود لقسم الوطن والذي نص على: «الدفاع عن سورية وأرضها ووحدتها والتصدي لكل الحملات الخارجية التي تحاك ضدها». كما أقسم عدد من عناصر الجيش على: «الدفاع عن الشرف العسكري وبذل الغالي والرخيص فداء لسورية وشعبها وقائدها». وقد رافق فعاليات الحفل إطلاق الألعاب النارية بكثافة في سماء المدينة.


من أجواء الاحتفال

مشاركة فنية لافتة:
عدد لافت من الفنانين تواجد في المناسبة مقدماً افتخاره بالجيش السوري والشعب السوري بكل أطيافه؛ من المشاركين كانت الفنانة السورية رغدة التي قدمت كلمة عبرت فيها عن فخرها بانتمائها إلى سورية وشوقها للوطن ولسكان مدينتها حلب التي غابت عنها لمدة ناهزت الثلاثين عاماً. كما أضافت بأنها تشجع الإصلاح والبناء الذي يشهده الوطن حالياً مع رفضها للتدخلات الخارجية.

بدوره قال الفنان رضا أن «سورية دائماً تصدّر الناس الطيبين والفرح للعالم كله» متمنياً أن تظل سورية مليئة بالفرح والمحبة، حيث اختتم كلامه بالقول: «سورية الله حاميها». الفنان سامر كابرو قال في تصريح للصحفيين بأنه يشعر بالسعادة لتفاعل الجمهور الحلبي مع الأغاني التي قدمها اليوم في الأمسية مضيفاً بأن ارتدائه البذلة العسكرية جاء رغبة في توجيه رسالة للجيش هي: «لبست اليوم بدلة عسكرية لأقول للجيش بأنكم أولادنا وأهلنا وإخوتنا ونحن معكم»، حيث أضاف بأن هذه الليلة بجمالها وما يجري فيها جعلها مشابهة لليلة رأس السنة بكل تفاصيلها المميزة.

أما الفنان فارس كرم فقد قال: «الله يديم عز سورية، لتبقى مصدر فرح لكل العرب، وما عاش من يضرب سورية بوردة، وأنا في سورية أشعر بأنني في بلدي». في حين قال الفنان السوري علي الديك: «أتمنى أن تكون المدن بالوعي الذي تحلت به مدينة حلب. جئنا اليوم لكي نجعل العالم يرى بأننا نحب وطننا ونكره الفتنة. وهذا المحنة سوف تنتهي قريباً بإذن الله». أما الفنان اللبناني عاصي الحلاني فقد تمنى دوام الاستقرار والازدهار لسورية معتبراً أن كل من سورية ولبنان بلد واحد ويد واحدة وأضاف: «دائماً ما تمر الشعوب والبلاد العظيمة ذات الماضي العريق بمحن كبيرة، ولكن هذه المحن لا تؤثر بها. هناك من يحاول زرع الفتنة ولكن الشعب سيكون أقوى وسينتصر عليها بإذن الله».


من أجواء الاحتفالية

عن المنظمين:
يأتي هذا الحفل بتنظيم مجموعة «بصمة شباب سورية» حيث يقول الشاب كريم العبد من أعضاء المجموعة بأن الفعالية التي تقام اليوم هي امتداد للفعالية التي بدأت الأسبوع الماضي في ساحة الأمويين في دمشق مضيفاً بأن إقامتها اليوم جاء بناء على رغبة أهالي حلب الشهباء والذين يمثلون مع الجيش يداً واحدة ضد كل من يستهدف البلاد.

أما الشابة غنوة عباس منسقة أنشطة بصمة شباب سورية فتقول بأن المشاركة اليوم تمثل قسم وفاء وإخلاص للجيش وقائده مشيرة إلى أن الشعب السوري كله محب للجيش ويشكل معه يداً واحدة، في حين قال الشاب حسام نفاخ من اللجنة المنظمة للحفل بأن العرس الوطني هذا جاء للرد على كل من يحاول أن ينال من وحدة وكرامة الشباب السوري مضيفاً بأن حبهم لهدف هذه المناسبة هو ما دفعهم للمشاركة المجانية بهذا الاحتفال.

يذكر بأن مدينة حلب تشهد بشكل شبه يومي أمسيات وطنية وقومية في ساحة سعد الله الجابري الواقعة في قلب المدينة حيث تنظم هذه الاحتفالات جهات تجارية وصناعية وأهلية متنوعة بهدف تعزيز الانتماء للوطن.


أحمد بيطار - حلب

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

من احتفالية ساحة سعد الله الجابري في حلب وقسم الوفاء للوطن ولقائد الوطن

الفنان عاصي الحلاني مشاركاً في احتفالية ساحة سعد الله الجابري في حلب

من أجواء احتفالية ساحة سعد الله الجابري في حلب وقسم الوفاء للوطن ولقائد الوطن

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

نور :

الله محيي أهل حلب وكل حلب معك يا قائد الوطن

سوريا

jolia:

سوريا كلا معك ياغالي ياابن الغالي يابشـــــــــــــار الاسد منحــــــــــــــــــــبك

حلب

محسن:

احب سيادة الرئيس بشار الاسد

حلب