الإعلان عن جائزة المزرعة لإبداع الأدبي والفني

15 كانون الثاني 2011

أعلنت مديرية الثقافة في السويداء ولجنة الإشراف على «جائزة المزرعة للإبداع الأدبي والفني» عن بدء الاشتراك بمسابقة الجائزة للدورة الرابعة عشرة لعام 2011.

وكالة الأنباء سانا ذكرت، نقلاً عن الدكتور ثائر زين الدين مدير الثقافة بالسويداء ورئيس لجنة الإشراف على الجائزة- أنّ هذه الدورة تتميز عن الدورات السابقة بتخصيصها جوائز للأدب المكتوب للأطفال ولرسومهم، وتتضمن جائزة المجموعة الشعرية وجائزة المجموعة القصصية للكتاب السوريين المقيمين في سورية وخارجها والعرب المقيمين في سورية، إضافةً إلى جائزة لرسوم الأطفال مخصصة للأطفال السوريين المقيمين في سورية وخارجها والأطفال العرب المقيمين في سورية ولكلّ من المرحلتين العمريتين من 5 إلى 8 سنوات ومن 9 إلى 13 سنة. كما تتضمن أيضاً جوائز على مستوى المحافظة مخصصة للمبدعين من الأدباء بهدف خلق حالة ثقافية في مجالات القصة القصيرة المفردة والمكتوبة للأطفال، والعرض المسرحي، والعزف الموسيقي على آلتي العود والكمان.

ومن الجدير ذكره أنّ آخر موعد الاشتراك بالمسابقة هو 30 من شهر حزيران. وسوف تقوم لجنة الإشراف على الجائزة بطباعة العمل الفائز بالمرتبة الأولى في كلّ من المجموعتين الشعرية والقصصية على نفقة الفائز؛ مشيراً إلى أنّ إعلان نتائج المسابقات الأدبية والفنية سيتم في النصف الأول من شهر آب من العام الحالي.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق