أمسية موسيقية تكريماً للفنان الراحل فهد بلان في السويداء

26 كانون الأول 2010

أحيت الفرقة الموسيقى العربية أمسية غنائية بعنوان: «نجم في سماء الشرق» إحياءً للذكرى الثالثة عشرة لرحيل الفنان فهد بلان، مساء الخميس المنصرم 23 كانون الأول 2010، على مسرح المركز الثقافي العربي في السويداء.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ الفرقة قد قدمت بقيادة الفنان أدهم عسقول مجموعة من الأغنيات التي غناها المطرب الراحل بلان عبر مسيرته الفنية الطويلة، ومنها: «وين أخبي»، «ألفين سلام»، «عاد المهاجر»، «أم الرمش المكحول»، «ياساحر العينين»، «يابو الطاقية»، «جس الطبيب».

وقد عرض الباحث يحيى رجب بحثاً تم تقديمه إلى الموسوعة العربية بعنوان: «فهد بلان» أشار فيه إلى أنّ الفنان الراحل قدم إلى الإذاعة السورية الكثير من الأغاني التي لحنها له نخبة من الملحنين السوريين واللبنانيين والمصريين، وكان له دور بارز في تأسيس فرع المنطقة الجنوبية لنقابة الفنانين؛ لافتاً إلى أنّه كان أحد أعمدة الساحة الغنائية العربية الذين ساهموا في إغناء المكتبة الموسيقية العربية بالأغاني الوطنية والقومية والعاطفية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

بشار:

الله يرحمك يا مطرب الرجولة وألف شكر لمن قام بهذا العمل الرائع

سوريا

adham:

"المحبه"في حياتي
ماهي على حبر و ورق..
"المحبه"في حياتي
شوق واحساس وألم..
المحبه"من صفاتي
لاتشك فيني أبد.. ماأبيع
اللي أحبه وما أحب الا
لسبب!... وأعظم أسبابي
لحبك "طيبتك ومعدنك
ياذهب"

سورية

الحسن العسكري:

لن يظلّ الذّوق على مستوى واناقة ما دام هنالك أناس يطربون لأداء وخفّة روح مطرب الرّجولة فهد بلان ذاك الفنّان المتفرّد الّذي اهتزّت له قرطاج كما لم تهتزّ لسواه والّذي أثّر الكثير في ذوق التّونسيين وكان السّبب المباشر في صعود العديد من وجوه الفنّ التّونسيين وعلى راسهم علي هلال، بلغيث الصّيّادي، جلّول الجلاصين ... وغيرهم كثير
كم تمنّيت ان أشارككم الإحتفال بتكريم المطرب المحبوب فهد بلان وربّما كانت لي فرصة ترديد أغانيه لأوّل مرّة ودونما تكرار

تونس