افتتاح مركز التميز السوري الهندي لتقانة المعلومات

29 كانون الأول 2010

بكلفة 150 مليون ليرة سوريّة

افتتح المهندس محمد ناجى عطري -رئيس مجلس الوزراء- مركز التميز السوري الهندي لتقانة المعلومات، اليوم الأربعاء 29 كانون الأول 2010، وذلك في منطقة الديماس بريف دمشق بتكلفة بلغت نحو 150 مليون ليرة سوريّة.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ رئيس مجلس الوزراء قد أكّد على أنّ تأسيس هذا المركز هو خطوة إضافية لتعزيز دور المعلوماتية في جميع مناحي الحياة، وذلك في إطار عملية التطوير والتحديث التي تشهدها سورية بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد. وأوضح المهندس عطري أنّ الحكومة ترسم حالياً خطا الانتقال إلى مرحلة الحكومة الالكترونية التي ستحقق نقلة نوعية ومتميزة في مجال الاتصالات وتقانة المعلومات؛ مشيراً إلى التعاون الإيجابي بين سورية والهند في مجال تقانة المعلمات. كما وقدّم الدكتور عماد الصابوني وزير الاتصالات والتقانة عرضاً مفصلاً حول آلية عمل المركز وأقسامه ومراحل انجازه وما يحتويه من أجهزة متطورة وتقنيات حديثة.

ويتكون المركز، الذي سيقوم بتدريب حوالي 600 متدرب سنوياً ولمدة عامين، من ثلاثة مخابر علمية للتدريب بسعة 90 طالباً، ومكتبة ومركز للبيانات مجهز ب 50 حاسباً شخصياً، و45 محطة عمل، وعدد من الخدمات، وكافة لوازم الشبكات الحاسوبية السلكية واللاسلكية والطابعات والماسحات الضوئية وأجهزة العرض.

ومن الجدير ذكره أنّ المركز يعتبر الأول من نوعه على مستوى سورية من حيث نوعية التدريب والبرامج المعتمدة في تدريب الكوادر العاملة في مجال الحكومة الالكترونية، من خلال دورات تدريبية لتدريس كيفية التعامل مع الحكومة الالكترونية من الناحية البرمجية، وخاصةً أنّ سورية تتجه نحو اعتماد الحكومة الالكترونية، إضافةً إلى أنّه سيتم ربط المركز أكاديمياً مع جامعة دمشق والواحة الالكترونية المزمع إنشاؤها في منطقة المركز.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق