توقيع مذكرات تفاهم في مجال الإعلام والثقافة بين سورية والهند

27 تشرين الثاني 2010

وقعت سورية والهند على مذكرتي تفاهم وبرنامج تنفيذي للتعاون الإعلامي والثقافي في هيئة تخطيط الدولة، وذلك في إطار زيارة الرئيسة الهندية براتيبها ديفسينغ باتيل إلى سورية.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ الوثائق الموقعة تتضمن: مذكرة تفاهم للتعاون بين الوكالة العربية السورية للأنباء سانا ووكالة الأنباء الهندية، بهدف التعاون بين الوكالتين في مجال تبادل النشرات الإخبارية والإرسال اليومي باللغات المستخدمة، واعتماد الوكالتين لبعضهما كمصدر رئيسي للأخبار والأحداث التي تجري داخل البلدين الصديقين، وتبادل الخبرات الفنية والتحريرية.

ومذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في سورية، وهيئة الإذاعة والتلفزيون في الهند، حيث تتضمن تبادل البرامج الإذاعية والتلفزيونية في مختلف المجالات السياحية والعلمية والوثائقية وبث البرامج الإذاعية والتلفزيونية المتبادلة.

كما شملت الوثائق الموقعة البرنامج التنفيذي للاتفاق الثقافي مع جمهورية الهند للأعوام 2010-2011، بهدف تعزيز التعاون في المجالات الثقافية عامة وبشكلٍ خاص السينما والآثار والمتاحف والتراث الشعبي، وتبادل المعارض والمطبوعات المتعلقة بالآثار والعروض المسرحية والفنون بالإضافة إلى مجالات أخرى.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق