رئيس مجلس الوزراء يدشن طريق دير الزور الحسكة

29 تشرين الثاني 2010

برعاية السيد الرئيس بشار الأسد افتتح المهندس محمد ناجي عطري -رئيس مجلس الوزراء مشروع طريق دير الزور الحسكة الـ 47 الجديد، أمس الأحد 28 تشرين الثاني 2010؛ بكلفة إجمالية وصلت إلى 3 مليارات و239 مليون ليرة سوريّة، وذلك بمناسبة الذكرى الأربعين للحركة التصحيحية المجيدة.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ المهندس عطري قد اطلع على أقسام المشروع ومواصفاته الفنية، واستمع من المعنيين إلى شرح مفصل عن مراحل إنجازه وتنفيذه. وقد بيّن المهندس عطري في تصريح للصحفيين أنّ المشاريع الإستراتيجية التي يتمّ تنفيذها في محافظة دير الزور تعدُّ ترجمة لخطط الحكومة للتنمية الشاملة في المنطقة الشرقية؛ مشيراً إلى أنّ دير الزور أصبحت عقدة مواصلات بين المحافظات المجاورة وركيزة أساسية للتنمية الإقليمية في المنطقة الشرقية. وأشار عطري إلى أنّ الخطة الخمسية الحادية عشرة أعطت أولوية لمحافظة دير الزور، وذلك من خلال تأهيل مطار دير الزور، وإنجاز مشفى جراحة القلب، والمدينة الصناعية والمدينة الرياضية، ومصفاة للنفط؛ لافتاً إلى أنّ استكمال شبكة الطرق المركزية في المنطقة الشرقية، الذي يتمّ بالتوازي مع إنجاز مراحل المدينة الصناعية وإنشاء مصفاة النفط والمشاريع التنموية الأخرى، سيؤدي إلى تطوير البنية الاستثمارية في المنطقة الشرقية، وتوفير آلاف فرص العمل لأبنائها واستقرارهم. ونوّه رئيس مجلس الوزراء بالدعم الذي تقدمه صناديق التنمية العربية من خلال تمويلها لبعض المشاريع التنموية والخدمية في سورية.

ويختصر الطريق المسافة بين محافظتي دير الزور والحسكة بحوالي 40 كيلومتراً، فضلاً عن تنشيط حركة النقل وإحياء المناطق التي يمرُّ بها، وتشجيع الزراعة والصناعة في المنطقة.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق