عرض كوكب ميمون في مهرجان حماة المسرحي

18 كانون الأول 2010

المهرجان لم ينس الطفل ضمن فعالياته

قدمت فرقة مجلس المدينة بحماة – أبيفانيا- عرضاً خاصاً بالأطفال ضمن فعاليات مهرجان حماة المسرحي تحت عنوان «كوكب ميمون»، وذلك على مسرح المركز الثقافي العربي في حماة، والعرض من تأليف: عبد الكريم حلاق، إخراج: فادي الصباغ.

ويتحدث العرض عن البيئة وطريقة محاربة التلوث بجميع أشكاله، واتبع العرض عدة أساليب في إيصال الفكرة بعيداً عن المباشرة، هذا ما قاله مخرج العرض فادي الصباغ الذي تابع حديثه بالقول: «حاولت في هذا العرض إطلاق خيال الطفل مبتعداً عن المباشرة ومستخدماً الحالة البصرية والدمى المتحركة، فاعتمدت القصة الخيالية وربطها بالواقع من خلال شخصية ميمون القادم من كوكب آخر والذي تأثر بالتلوث الذي يحدث على الأرض، حيث حمل رسالة لسكان الأرض يحذرهم فيها من التلوث ومن هنا دخلت لربط القصة بالخيال».

وعن مشاكل مسرح الطفل في محافظة حماه يتابع المخرج صباغ: «مؤخراً ارتبط مسرح الطفل بالحالة التجارية فقط، وإدخال مردود مادي للفرق المسرحية التي وصل بها الأمر إلى تقديم عروض تجارية تحت ذريعة محاول إيصال قيم اجتماعية بسيطة، مع إهمال تام لمخيلة الطفل».

تجدر الإشارة إلى أن الفرقة استلمت درع المهرجان وبراءة تقدير من نقابة الفنانين بحماة، بالإضافة إلى مشاركة العرض في مهرجان الثقافة لمسرح الطفل في الجزائر لعام 2010.

الممثلون في العرض: محمود حسن، فادي الصباغ، أونس شلدي، سارة الصالح، مساعد المخرج: فادي الياسين، الإضاءة: كنعان البني، الإكسسوار: عامر شكري، الدمى: عاصم خيال.


عروة الأزن - حماة

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

مخرج عرض كوكب ميمون الممثل والمخرج فادي صباغ

من عرض كوكب ميمون ضمن فعاليات مهرجان حماة المسرحي

من عرض كوكب ميمون ضمن فعاليات مهرجان حماة المسرحي

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق