إطلاق ملتقى بوابتي الشهري الأول للأطفال واليافعين على الانترنت في دمشق

01 كانون الأول 2010

أطلقت الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بالتعاون مع وزارة التربية ومنظمة طلائع البعث ملتقى «بوابتي الشهري الأول» (أول مجتمع سوري للأطفال واليافعين على الانترنت) وذلك مساء أمس الثلاثاء 30 تشرين الثاني 2010 في المركز الثقافي العربي بدمشق.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ الدكتور عزت عربي كاتبي -رئيس منظمة طلائع البعث- قد بيّن أنّ التعاون بين المنظمة والجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بدأ من خلال الجولات الميدانية لفريق الجمعية على المعسكرات الطلائعية ومدارس الأنشطة التطبيقية، حيث تمّ إطلاق مشروع الانترنت الآمنة عبر قاعات الحاسوب في المدارس التطبيقية وإحداث نوافذ على موقع بوابتي نت للوحدات الطليعية في إطار التأهيل الافتراضي.

وأضاف أنّه بالتعاون بين المنظمة والجمعية ووزارة الدولة لشؤون البيئة تمّ إطلاق حملة مدرستي نظيفة، بالتوجه إلى الناشئة من سن 6 إلى 12 سنة، بهدف غرس قيم النظافة كسلوك ينبغي أن ينتهجه الجميع للوصول إلى بيئة نظيفة وتعزيز العادات الصحية السليمة لدى الناشئة لحمايتهم من أمراض العصر وتنميتهم صحياً وجسدياً وعقلياً؛ لافتاً إلى أهمية التعاون مع الجمعية العلمية في مجال المعلوماتية والتقانة، من أجل اكتشاف وصقل ورعاية المواهب الطفلية الطليعية وفق منهجية العمل العلمي.

من جهته أوضح راكان رزوق -رئيس الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية- أنّ الجمعية تعمل على المساهمة في بناء المحتوى الرقمي المحلي، وفي تعزيز موقع اللغة العربية على الانترنت، وإقامة ورعاية مشاريع التنمية المعلوماتية المختلفة. وأشار إلى أنّ «مشروع بوابتي» هو أحد المشاريع التي تبنتها الجمعية، والذي يهدف إلى تشجيع استخدام الانترنت استخداما آمناً يحقق أعلى فائدة، ويجنب الأطفال المخاطر التي يمكن أن تكتنف عمليات تصفح الانترنت.

ومن الجدير ذكره أنّ ملتقى بوابتي يضمّ مجموعة كبيرة من المنتديات الترفيهية التي يجد فيها الأطفال والناشئة منبراً للحوار والتواصل، الذي يخضع لرقابة دائمة ونوافذ دردشة آمنة للحوار البناء وتبادل الأفكار والمعارف في جو ترفيهي راقٍ.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق