افتتاح مسابقات الرواد على مستوى سورية في حمص وطرطوس

05/30/2010

اُفتتحت «مسابقات الرواد على مستوى سورية» و«معسكرات الصيف الحالي» في منتجع الباسل لطلائع البعث بحمص، مساء أمس السبت 29 أيار 2010، بمشاركة نحو 600 رائد ورائدة على مستوى فروع منظمة طلائع البعث بالمحافظات، إضافةً إلى نحو 200 عضو في لجان التحكيم من وزارات التربية و التعليم العالي والثقافة وجامعتي دمشق والبعث.

هذا وقد ذكرت وكالة الأنباء سانا أنّ حفل الافتتاح قد تضمن تقديم عدد من الفقرات الفنية الغنائية لفرق طلائع حمص. ويستضيف منتجع الباسل لطلائع البعث بحمص الرواد لاختصاص المسرح والموسيقى والفنون الجميلة. كما بدأت في محافظة طرطوس مسابقات الرواد لاختصاص التربية التقنية والثقافة والإعلام والرياضة، بمشاركة 400 طليعي وطليعية. وقد تضمنت فعاليات اليوم الأول لقاء وحوارا مفتوحا للرواد المشاركين مع رائد الفضاء العربي السوري اللواء محمد فارس حول الرحلة الفضائية السورية السوفياتية وعلم الكون والمجرة والمجموعات الشمسية والقمرية .

ومن الجدير ذكره أنّ مسابقة هذا العام تستمر لمدة 5 أيام، وتشمل الخطابة، والفصاحة، والتعبير، الأدبي، والقصة، والشعر، واللغة الانكليزية، والإعلامي الصغير. واختصاصات العلوم، والتقنيات، والرياضيات، والحاسوب، إضافةً إلى الرياضة في معسكر طلائع طرطوس. كما وتمّ إعداد برنامج ترفيهي مواز للمسابقات يتضمن رحلات ترفيهية وسباحة وحفلات موسيقية ورحلات بحرية، وذلك من أجل تحقيق شعار المنظمة لهذا العام «الطفولة مرح وأمل ومستقبل واعد».

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

مازن بدرية:

أولاأ شكراً لكل من يشجع على تطوير الفكر الحظاري
ولكن لايوجد تغطية إعلامية كافية لهذا الجانب المهم والذي يقام كل سنة مرة واحدة
ولا أي محطة تلفزيونية بثة إلا مجرد شريط أخباري
المقصود كرأي إنو الإعلام يجب أن يكون فعاليته أقوة تشجيعاً للرواد القادمين؟؟؟؟؟؟
وشكراً

سوريا