انطلاق فعاليات المهرجان القطري الرابع والثلاثين لطلائع البعث في إدلب

المهرجان يشهد إطلاق موقع الطليعي الإلكتروني الخاص بالمنظمة

انطلقت فعاليات «المهرجان القطري الرابع والثلاثين لطلائع البعث» في ساحة هنانو بمحافظة إدلب تحت عنوان: «الطفولة فرحٌ وأملٌ ومستقبلٌ واعد»، صباح اليوم الثلاثاء 27 نيسان 2010، بحضور محمد سعيد بخيتان -الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي، وبمشاركة 9 وفود عربية وأجنبية.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ الافتتاح قد بدأ بمسيرة طليعية كبرى، واستعراض للوحدات الطليعية في مدينة إدلب، والوفود العربية والأجنبية، الذين استقبلتهم المحافظة أمس من كشافة لبنان، والإمارات العربية المتحدة، ومصر، وليبيا، وكوريا الديمقراطية، واندونيسيا، وإيران، ووفدي إيزابيل والصداقة من جمهورية أرمينيا، التي قدمت لوحات فنية فلكلورية راقصة معبرة عن فرح الطفولة.

وقد أطلق الأمين القطري المساعد، بحسب سانا، «موقع الطليعي الإلكتروني الخاص بالمنظمة»، والذي يعتمد على التشاركية والتفاعلية، ويتضمن استطلاعات رأي وحوارات ومواد علمية والأنشطة والفعاليات التي تقدم في المهرجانات، إضافةً إلى بعض الموضوعات من مجلة الطليعي. ويتوزع الموقع على 24 قسماً ونادياً للأطفال، ويضمّ أيضاً أرشيفاً ومسابقات دولية وعلمية وفنية وثقافية وموسيقية، وروابط للموقع مع مواقع الفروع في المحافظات، وعدد من المنظمات الدولية التي تعنى بالطفل.

كما افتتح الأمين القطري المساعد في مدرسة الشهيد إحسان مبيض في مدينة إدلب معرض التصوير الضوئي بعنوان: «انجازات في صور ومعارض الفنون الجميلة لفروع المنظمة في المحافظات»، والذي يتضمن أعمالاً فنيًة من المجسمات الكرتونية والسيراميك والسجاد وبقايا الصوف والأقمشة والضغط على النحاس والرسم على الزجاج، حيث شارك في هذه المعارض أطفال من إمارة الشارقة بفنون الكولاج والطباعة والرسم.

كما وذكرت الوكالة أنّ بخيتان قد افتتح في المدرسة التطبيقية بمدينة إدلب معارض التربية التقنية في علوم الفلك، والفيزياء، والرياضيات، والمعلوماتية، والتنوع الحيوي، والتوازن البيئي، وتقنيات ووسائل التعليم، والبيئة الريفية والبحرية، إضافةً إلى معرض للمجسمات الجيولوجية والنباتات الطبية.

اكتشف سورية

اسمك

الدولة

التعليق