افتتاح المعرض الدولي الثالث لفنون الأطفال في إدلب بمشاركة عربية ودولية

اُفتتح «المعرض الدولي الثالث لفنون الأطفال»، الذي تقيمه منظمة طلائع البعث، في المركز الثقافي لمدينة إدلب، اليوم الاثنين 26 تشرين الأول 2009، بمشاركة 10 دول عربية وأجنبية.

وعن أهمية هذه المعارض ودورها في تنمية مواهب الأطفال، أوضح المهندس خالد الأحمد -محافظ إدلب-، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، أنّها تساعد في تنمية مواهب الأطفال وصقل هواياتهم الفنية والإبداعية، لكونها تسهم في غرس القيم النبيلة وتعلمهم حبّ المشاركة والتعاون مع الغير. فيما تحدث مصطفى حمروش -أمين فرع طلائع إدلب- عن دور هذه المعارض في إطلاع الأطفال على أعمال أقرانهم في مختلف بلدان العالم، وخاصةً أن معظم اللوحات حصدت جوائز عالمية ومحلية.

من جهةٍ أُخرى أوضحت أمينة بدوي -رئيسة مكتب الفنون- في فرع إدلب أنّ المعرض يضم أكثر من 200 لوحة تتحدث عن مواضيع مختلفة، استخدمت فيها كلّ أنواع الألوان المائية والخشبية والشمعية وألوان الباستيل. كما ذكرت بدوي الدول المشاركة وعدد لوحاتها وهي: بيلاروسيا 20 لوحة، واندونيسيا 15 لوحة، وروسيا 10 لوحات، وقبرص 3 لوحات، و 5 لوحات لكلّ من مصر وفلسطين، ولوحتان لكلّ من السودان والأردن ولبنان، وباقي اللوحات من سورية.

يذكر أن المعرض بدأ من دمشق، وسيشمل جميع محافظات سورية، ويستمر لغاية 29 تشرين الأول 2009.

اكتشف سورية

اسمك

الدولة

التعليق