فرع الغرفة الفتية الدولية في حمص يطلق مسابقة أفضل خطة لعام 2010

06/01/2010

أطلق فرع الغرفة الفتية الدولية بحمص (جي سي آي) «مسابقة أفضل خطة عمل لعام 2010»، مساء أمس الاثنين 31 أيار 2010، وذلك بهدف إتاحة الفرصة أمام الشباب الطموح بتحقيق أحلامه، وتقديم الخدمات الربحية، إضافةً إلى الخدمات الاجتماعية والبيئية ضمن أهداف المشروع.

هذا وقد ذكرت وكالة الأنباء سانا أنّ الفرع قد حدّد ثلاث جوائز للفائزين الأوائل في طرح المشاريع وتحديد ريعيتها الاقتصادية والربحية على مستوى فرع حمص، ليتم إحالتها الى الراغبين في التنفيذ بتمويل من «بنك بيمو» أو مجموعة «عزوز الاقتصادية».

وأوضح منذر عبد العزيز -نائب رئيس غرفة حمص الفتية الدولية-، نقلاً عن سانا، أنّ هذه المسابقة التي تطلق للعام الرابع على التوالي تكرس إستراتيجية الغرفة لدعم الشباب وتطوير قدراتهم في أيّ موقع كانوا سواء في الجامعة أو قطاع الأعمال، وأنّ أهدافها تشجيع رواد الأعمال على القيام بمهامهم وفق أسس منطقية مبنية على استراتجيات مدروسة إضافة إلى المسؤوليات الاجتماعية.

من جهته فقد بيّن فاروق حبيب -مدير فرع بنك بيمو السعودي الفرنسي بحمص- أنّ البنك سيمول أفضل خطة عمل يقدمها فرع الغرفة الفتية الدولية بحمص، بحسب الشروط التي تطلبها البنوك السورية قبل الموافقة على القرض الذي يصل الى 15 مليون ليرة سوريّة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

كما وتحدث عبد المجيد -عباس رئيس الغرفة المحلي بحمص- عن نشاطات الغرفة خلال السنوات الماضية منذ تأسيسها في المجال الاجتماعي وخاصة مشروع رؤى لغير المبصرين لتأهيلهم على استخدام الكمبيوتر، وفتح المجال أمامهم للعمل. وعلى المستوى الدولي فتح فرع الغرفة الفتية الدولية الباب أمام المحافظة لتصبح على تماس مع العالم الخارجي مثل محافظتي دمشق وحلب من خلال عقد اتفاقيات لتدريس عدد من أعضاء الغرفة اللغة الانكليزية في لندن.

وقد حدد يوم 31 آب موعداً لقبول المشاريع وخططها الاقتصادية من أجل انتقاء مشاريع لـ 12 متسابقاً ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و40 عاماً، ومن ثم اختيار أفضل 3 مشاريع لمنح جوائز نقدية لأصحابها. وقيمة الجائزة الأولى نصف مليون ليرة سوريّة والثانية ربع مليون ليرة والثالثة 125 ألف لير سورية.

ومن الجدير ذكره أنّ الغرفة الفتية الدولية تأسست في دمشق عام 2004 على يد عدد من رواد الأعمال الشباب، وتوسعت لتشمل أربع محافظات هي دمشق وحمص وحلب واللاذقية بعدد أعضاء يصل الى أكثر من 500 عضو.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق