سورية تشارك في فعاليات الدورة الأولى لملتقى مسرح الطفل العربي

22 تشرين الثاني 2010

تشارك سورية في فعاليات «الدورة الأولى لملتقى مسرح الطفل العربي» والتي تنظمها مجموعة مسارح الشارقة في قصر الثقافة في الشارقة تحت عنوان «الواقع والرؤى المستقبلية»، اليوم الاثنين 22 تشرين الثاني 2010.

هذا وقد ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية، نقلاً عن سانا، أنّ الملتقى سيناقش على مدى يومين واقع مسرح الطفل في البلدان العربية، وإمكانات وضع الحلول والتصورات المستقبلية للنهوض به، والوصول إلى مختلف شرائح الأطفال عبر المؤسسات المعنية.

ويستضيف الملتقى مجموعة من المسرحيين المحليين والعرب، منهم: نضال سيجري وسوزان صالح من سورية، وسميرة بارودي وجان صادق من لبنان، وعواطف البدر من الكويت، وموسى الأمير من السودان، وعبد ربه الهيثمي من اليمن، وعبد العزيز الشنقيطي من موريتانيا، والفنان صالح كرامة وعبد الله راشد من الإمارات.

وتعقد خلال الملتقى مجموعة من الندوات المتخصصة حول الخصائص النفسية لمسرح الطفل، وخصوصية الكتابة لمسرح الطفل، والإعلام ومسرح الطفل، وحول إشكالية العلاقة بين الإعلام ومسرح الطفل، وفنيات مسرح الطفل، إضافةً إلى محور يدور حول المؤسسات ومسرح الطفل. ويقدم المخرج السوري عدنان سلوم ضمن هذه الجلسات ورقة عمل حول «دور المؤسسات في تنمية مسرح الطفل»، فيما يقدم الدكتور الكاتب نور الدين الهاشمي ورقة بعنوان «الخصائص الأدبية لمسرح الطفل».


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق