ياسر حمود وإشراقاته في غاليري آرت هاوس

09 تشرين الثاني 2010

يُفتتح مساء الأربعاء 10 تشرين الثاني 2010 معرض تشكيلي للفنان ياسر حمود تحت عنوان «إشراقات»، حيث يعرض فيه 21 عملاً منفذاً بألوان الإكليريك بأسلوب تجريدي، وهو ما تميز به منذ عام 2003 عندما قدم معرضه «تجليات».

«إشراقات 2010» هي استمرار لـ «إشراقات 2008»، لا بل هي متقدمة عليها لجهة التكنيك والمعالجات اللونية وارتقاء الدراما الانفعالية فيها، وصولاً إلى الجرأة في تفجير إيقاعات اللوحة اللونية واللمسية والموسيقية، لتشكل حدثاً بصرياً لا يتوقف عن الحركة والإدهاش.

إن الحركة واندفاعات الأشكال وتناغمها في الاتجاه أو تعارضها تشكل حوارية أكثر من بصرية وتجعل من اللوحة مكاناً افتراضياً للعين لتطل من خلاله على أنواع من الرؤى والأحلام.

تقوم التجربة الحالية على الحوار العميق بين الألوان في ثنائيات متغيرة من الأسود والأخضر، إلى الأسود والأصفر ودرجات الأزرق والأحمر. وفي كل الأحوال يمكن النظر إلى اللون في لوحة ياسر حمود كحامل للتعبير أو ككثافة تمتلك انفعالها وفاعليتها وطاقتها المندفعة إلى عين وروح المتلقي، فالأسود على سطح اللوحة يتنوع لجهة اللطافة والكثافة ولا يبقى هو ذاته مجرد لون.

من الجدير ذكره أن المعرض يستمر حتى نهاية الشهر الحالي (30 تشرين الثاني 2010) في غاليري آرت هاوس في دمشق، حي المزة، خلف مشفى الأطفال.


عمار حسن - دمشق

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق