فيزهوي: إن هذا المعرض نموذج ممتع من الفن الحديث

23 06

في زيارة جمعية الصداقة الألمانية-العربية لمعرض ياسر حمود

زار وفد من جمعية الصداقة الألمانية-العربية (DAFG)، ومقرها برلين، برئاسة الدكتور أوتو فيزهوي -رئيس الجمعية- معرض «إشراقات» للفنان التشكيلي ياسر حمود في آرت هاوس بـدمشق ظهر يوم الإثنين 23 حزيران. أثناء جولتهم في المعرض، تحدث الفنان عن رؤيته التشكيلية وأعماله التي تحمل سمة التجريدية التعبيرية والرغبة في كمالية الجمال المطلق، وقال: «في بعض لوحات هذا المعرض، أرسم إيقاع الموسيقى التي أسمعها، فالموسيقى بعدٌ آخر من لوحتي؛ وفي البعض الآخر من اللوحات، أرسم الإيقاع الداخلي الذي يختزل معرفتي وتجربتي الفنية».
وفد جمعية الصداقة الألمانية-العربية معرض ياسر حمودوفي نهاية الجولة، قال رئيس الجمعية: «إن هذا المعرض نموذج من الفن الحديث في تقديم اللوحات بطريقة رائعة  وبأسلوب عالمي». ثم أضاف «لديكم ثقافة ضاربة في العراقة لا نملكها في أوروبا، كما تملكون فلسفةً تعود لثلاثة آلاف عام، وهي متجذرة في عقول وتفكير الشعب الأوروبي».
الجدير ذكره أن جمعية الصداقة الألمانية-العربية تنشد العناية بالعلاقات العربيةأوتو فيزهوي وياسر حمود في معرض إشراقات-الألمانية وتوسيعها وتعزيزها، وذلك في قطاعات السياسة والثقافة والعلوم والاقتصاد. وفي هذا المقام يراعي الجانبان العربي والألماني مواقف كل منهما سواء في المجال الدولي أو في مجال الحوار داخل المجتمع الألماني، حول الأشخاص المقيمين في ألمانيا من ذوي الأصل العربي، ويتسم عملها بالشفافية وبالمشاركة النشطة من أعضائها.
وقد رافق الوفد السيد سليمان حداد -رئيس لجنة الشؤون العربية والخارجية في مجلس الشعب-.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق