مطر أيلول لعبد اللطيف عبد الحميد يشارك في مسابقة الأفلام الطويلة بمهرجان دمشق السينمائي

06 تشرين الثاني 2010

يشارك الفيلم السوري «مطر أيلول» للمخرج عبد اللطيف عبد الحميد في «المسابقة الرسمية الدولية للأفلام الطويلة»، ضمن فعاليات الدورة الثامنة عشر لمهرجان دمشق السينمائي الدولي، والتي ستنطلق يوم غدٍ الأحد 7 تشرين الثاني 2010.

ويتناول الفيلم قصة أسرة شعبية مكونة من أب وستة أولاد شباب يبدو أنّ جميع أفراد هذه العائلة وكأنهم مصابون بأعراض حبّ لا شفاء منه. أحدهم يقطع شوارع دمشق يومياً وهو يركض من أجل أن يلقي نظرة على الفتاة التي يحبّها، وآخر يغرق سيارة حبيبته كلّ صباح بالصابون وهو يغسلها بانتظار أن تخرج وتجلس وراء المقود. والأشقاء الأربعة الآخرون متيمون بأربع شقيقات. الأب أيضا عاشق، وأجمل الأوقات هي التي يلتقي فيها من يحبّ في أحضان الطبيعة، ضمن سيارته القديمة وتحت زخ المطر الذي سنكتشف لاحقاً أنه ليس مطراً طبيعيا، ولكن أحداث الفيلم تنعطف في اتجاه مفاجئ، ومعاكس للمقدمات البهيجة التي انطلق منها.

الفيلم من بطولة: أيمن زيدان، سمر سامي، قاسم ملحو، حازم زيدان، جمال قبش، يامن الحجلي، مجد رياض، ميسون أسعد، لواء يازجي، مازن عباس.

مديرة التصوير: جود كوراني. مونتاج: رؤوف ظاظا. موسيقا: عصام رافع. صوت: المنصف طالب. مكساج: سامي الغربي. ديكور: بسام إبراهيم. أزياء: لاريسا عبد الحميد. إشراف عام: هيثم حقي، وإنتاج: ريلفيمز 2010.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق

ليلى:

الفيلم جميل جدا والقصة لطيفة الطرح والصورة وذلك لعدة أسباب مخرج هذا الفيم الأستاذ عبد الطيف من الأسباب الرئيسة بالأضافة إلى حسن اختياره للممثلين من نجوم ووجه شابة فقد أبدع (يامن الحجلي)في هذا الفيلم من جميع النواحي فهو شاب "موهوب" بالدرجة الأولى ويتميز بحضور ملفت وقوي وكان الأكثر تميز من بين باقي الشخصيات

سوزان:

يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااامن وبس