اتحاد الصحفيين يكرم المتقاعدين وأسر الصحفيين المتوفين

16 آب 2010

من مختلف المؤسسات الإعلامية

كرم «اتحاد الصحفيين» الأعضاء العاملين المتقاعدين وأسر الصحفيين المتوفين من مختلف المؤسسات الإعلامية أمس الأحد 15 آب 2010، بمناسبة العيد التاسع عشر للصحفيين في سورية تقديراً لجهودهم خلال مسيرة عملهم الطويلة في سبيل إعلاء شأن الكلمة الحرة والمسؤولة.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ الدكتور محسن بلال -وزير الإعلام- قد ألقى كلمة تحدث فيها عن أهمية هذا التكريم، قائلاً: إنِّ تكريم اليوم وقفة أمام جيل أعطى وسوف يعطي، فالكلمة والفكر كلّما مرّ الزمن عليهما اقتربا من الحكمة.

وخاطب الوزير بلال المكرمين، قائلاً: لقد عملتم بلا كللٍ ولا ملل، وأديتم المهمة على أكمل وجه وبضمير حي، خضتم بأقلامكم معارك بلدكم وأخرى خارج بلدكم. إنِّنا نفتخر بكم لأنّنا اجتزنا معا معارك نضال وانتصرنا فيها.

وقد أضاف قائلاً: وأنتم خلال عملكم كنتم أهل الكلمة الصادقة المعبرة عن الحقيقة وقولها في الزمان والمكان المناسبين.

وأهاب الوزير بلال بالمكرمين بألا يتوقفوا عن العمل خدمة للوطن ونقل الكلمة الصادقة ومتابعة مسيرة الكتابة التي اتسمت بالوطنية والالتزام بقضايا الأمة، مشيراً إلى أنّ الإعلام السوري كان ولا يزال معبراً بصدق ومتفاعلاً ومدافعاً عن القضايا الوطنية والقومية والحقوق العربية المشروعة وفي مقدمتها قضية الشعب الفلسطيني العادلة.

من جهته فقد أشار إلياس مراد -رئيس اتحاد الصحفيين- إلى أنّ تكريم المتقاعدين هو إحياء لتقليد تجدد فيه حياة الإنسان وقدرته على التأقلم مع واقع جديد، وإحياء لأرواح زملاء أمضوا حياتهم في مهنة الصحافة، لافتاً إلى أنّ الإعلاميين كانوا أهلا للعمل بالحرية والمسؤولية التي منحوا إياها والالتزام بالدفاع عن قضاياهم الوطنية والقومية.

من جانبه لفت الصحفي قصي معروف في كلمة المكرمين إلى أهمية تكريس التكريم كتقليد تقديراً لما قدمه الإعلاميون خلال مسيرة حياتهم من عمل بجد ودأب والمعنى العميق، الذي يؤكد على التواصل الدائم بين خبرة المتقاعدين والجيل الشاب الجديد الذي يتقلد المسؤولية ليكون أداة من أدوات التغيير والإبداع لتتكامل جهود الأجيال خدمة للوطن.

وتمّ تكريم 49 إعلامياً من مختلف المؤسسات الإعلامية، إضافةً إلى أسر 12 من الإعلاميين المتوفين. بعد ذلك تمّ افتتاح معرض الكتاب الأول لإصدارات الزملاء الإعلاميين بمشاركة 64 صحفياً ضمت إنتاجاتهم 185 عنواناً في كلّ أجناس الكتابة الإبداعية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق