وزير الإعلام يلتقي وفداً أمريكياً يشمل كافة القطاعات

28 أيلول 2010

التقى الدكتور محسن بلال -وزير الإعلام- وفداً أميركياً يضم شخصيات إعلامية وحقوقية من مختلف القطاعات، وذلك أمس الاثنين 27 أيلول 2010.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ بلال قد أكّد تمسك سورية بالسلام العادل والشامل، الذي يعيد الأرض والحقوق كاملة بانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من الأراضي العربية المحتلة إلى خط الرابع من حزيران عام 1967، بما فيها الجولان السوري، وضمان حقوق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين إلى وطنهم.

كما ولفت الوزير بلال إلى نظرة الغرب وما يعتريها من مغالطات تجاه ما يجري في المنطقة، والاتهامات المسبقة ضد العرب والإسلام، وإلى ما تقوم به إسرائيل من احتلال للأراضي العربية واستيطان وحصار للشعب الفلسطيني في غزة.

وأشار الدكتور بلال إلى ما سببه احتلال العراق من توتر في المنطقة ودفع مئات الآلاف من العراقيين الذي احتضنتهم سورية إلى ترك ديارهم؛ موضحاً أنّ الأحداث والتطورات أثبتت صوابية مواقف سورية وسياستها تجاه القضايا الإقليمية والدولية وأهمية دورها المحوري في المنطقة.

وتحدث الوفد الذي يزور سورية في إطار زيارة إطلاعية حول عدد من القضايا المتعلقة بالأوضاع في المنطقة على الصعيدين الإقليمي والدولي.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق