إطلاق حملة كلنا شركاء في حماية البيئة

24 تموز 2010

أطلقت وزارة الدولة لشؤون البيئة المرحلة الأولى لـ «حملة كلنا شركاء في حماية البيئة»، اليوم السبت 24 تموز 2010، في منطقة الحجر الأسود بريف دمشق.

تحدثت الدكتورة كوكب الصباح داية -وزيرة الدولة لشؤون البيئة- في كلمة لها خلال اطلاق الحملة، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، حول اهتمام الوزارة بالتعاون مع المجتمع الأهلي في الحفاظ على البيئة، وتكرس مجموعة من خططها لرفع الوعي البيئي بين المواطنين في مختلف مجالات العمل البيئي، حيث يتم تنفيذ حملات توعية وأيام عمل ميدانية بالتعاون مع محافظة ريف دمشق والجمعيات الأهلية البيئية والمجتمع المحلي.

كما وبيّنت الوزيرة داية أنّ التجربة ستعمّم على مناطق أخرى في ريف دمشق، حيث تعتمد على الزيارات الميدانية للمواقع، للوقوف على الواقع الخدمي والبيئي فيها، ومن ثم تحديد الشركاء في هذه الحملة ودور كل منهم مجالس محلية ومنظمات شعبية وجمعيات أهلية ورجال دين وفعاليات اقتصادية وجهات إعلامية.

هذا وقد وأوضحت الوزيرة داية أنّ أهم ما يميز الحملة استمرارها من خلال تحديد يوم نظافة أسبوعي أو نصف شهري في المواقع التي ستشملها، ينفذ من قبل المجتمع المحلي بإشراف الوزارة ولجنة من المجتمع الأهلي، مشيرةً إلى حرص الوزارة على تقديم كل المعلومات وبرامج العمل للجمعيات البيئية انطلاقا من أهمية التعاون معها في هذا المجال.

ومن الجدير ذكره أنّ الحملة تهدف إلى توعية المجتمع المحلي بأهمية المحافظة على البيئة ومخاطر أكياس النايلون، وتشجيع استخدام البدائل وتنمية اتجاهاته ومهاراته الخاصة، وتعزيز مشاركته في الحفاظ على البيئة.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق