جسر زيتون من دمشق إلى القدس: حملة تشجير تشمل ثلاثين مدرسة في محافظة دمشق

22 آذار 2011

بدأت مؤسسة القدس الدولية بالتعاون مع فريق «متطوعون من أجل الحقيقة» التابع لاتحاد طلبة سورية حملة تشجير بعنوان «جسر زيتون من دمشق إلى القدس» تشمل ثلاثين مدرسة في محافظة دمشق، وذلك اليوم الثلاثاء 22 آذار 2011.

وتتضمن الحملة، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، والتي انطلقت من مدرسة ابن كثير في المزة زراعة عددٍ من أشجار الزيتون في حدائق المدارس وتسمية كل شجرة باسم مدينة فلسطينية لترسيخ أسماء المدن المغتصبة في أذهان طلاب الحلقة الأولى.

وأوضح عادل الحلواني -رئيس فرع دمشق لمؤسسة القدس الدولية- أنّ عدد غرسات الزيتون المخصصة لزراعتها في المدارس المختارة يبلغ 180 غرسةً ستمثل رمزاً لـ180 مدينةً وقريةً فلسطينيةً محتلة، وسيتم تكليف طلاب كل صف بالعناية بشجرة من هذه الأشجار، ما يؤدي لربط الجيل الصاعد بالقضية الفلسطينية بشكل حسي وملموس.

كما أوضح الدكتور أيهم صوان -رئيس الهيئة الإدارية بكلية الطب في دمشق عضو فريق متطوعون من أجل الحقيقة- أنّ حملة التشجير تتضمن شرحاً للطلاب حول ممارسات الاحتلال بحق الفلسطينيين ولاسيما اقتلاع أشجار الزيتون التي تمثل رمزاً للتشبث بالأرض، لافتاً إلى أنّ هذه الفعالية هي إحدى ثمرات الحملة التي بدأها الفريق منذ العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة أواخر عام 2008 والتي تضمنت إرسال 150 ألف رسالةً عبر البريد الالكتروني إلى شباب من مختلف دول العالم لفضح جرائم الاحتلال.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق