عرض الأطفال اسكتشات لطلاب مدرسة المتنبي

20 تموز 2010

والتركيز على الحالات الاجتماعية التي يتعرض لها الطلاب

ركز العرض المسرحي «اسكتشات»، الذي قدمه مجموعة من طلاب مدرسة المتنبي، على مسرح مدرسة نبيل يونس، وفقاً لما نقلت وكالة الأبناء سانا، على مجموعة من الحالات الاجتماعية التي يتعرض لها الطلاب داخل المدرسة وخارجها، في إطار علاقتهم مع محيطهم وما ينشأ عنها من مواقف سلبية في بعض الأحيان، مع محاولة العرض أن يُشرك الأطفال المشاهدين في طرح بعض الحلول لتلك المشاكل التي تواجه الأطفال.

وقد أوضح عمر الحلاج -مدير مشروع روافد- أنّ المسرح التفاعلي يبني في قلب الطفل الثقة بنفسه، ويعزز قدرته على الإبداع، متمنياً استمرار هذه التجربة، وأن تكون بداية لترسيخ المسرح جزءاً من المناهج الدراسية في جميع المدارس السورية.


واختتمت الفعالية بتخريج مجموعة من الطلاب المشاركين في السنة الأولى من المشروع، والتي بدأت في أيلول 2009، حيث شارك فيها حوالي 300 طالب وطالبة من مدارس حكومية مختلفة، بالإضافة إلى 25 مدرباً ومدربة من خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية ومن كادر وزارة التربية. ضمت هذه المرحلة العديد من النشاطات على مدار العام انتهت بـ 12 عرضاً مسرحياً شهدت إقبالاً ملحوظاً من أهالي الطلاب خلال شهري كانون الثاني وأيار 2010 إضافةً إلى نشاطات صيفية تحضيرية لعروض المسرح التفاعلي القادمة في أوائل شهر آب 2010 ضمن ثلاث مدارس حكومية.

ومن الجدير ذكره أنّ هذا العرض جاء نتيجة تدريبات بدأت منذ أيلول الماضي، ضمن مبادرة المسرح التفاعلي في المدارس الحكومية التي أطلقها مشروع «روافد» (المشروع الثقافي للأمانة السورية للتنمية) بالتعاون مع وزارة التربية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق

محمود:

انا عاوز اسكتش لحفلة عيد الام

مصلر