برنامج الاستثمار الثقافي لخدمة المجتمع ينهي مرحلته البحثية الأولى

14 12

الحلاج: نؤمن بأهمية هذا البرنامج لدفع عجلة الاستثمار الثقافي لخدمة المجتمع

أعلن فريق «أطياف» «برنامج الاستثمار الثقافي لخدمة المجتمع» مؤخراً، عن انتهاء المرحلة البحثية الأولى للمشروع التجريبي الذي يتخذ من وادي النضارى نقطة انطلاقته الأولى، حيث من المخطط تطبيق البرنامج في المدن السورية الأخرى.

هذا وقد ذكرت وكالة الأنباء سانا أنّ علا حاج حسين -مديرة المشروع- قد قدمت عرضاً موجزاً عن المراحل التي وصل إليها البرنامج، وتم تحديد خطواته القادمة. كما تمّ توزيع شهادات تقدير على 36 طالباً جامعياً من المتطوعين الذين قاموا بتطبيق آلية استبيان بحثي وزعوها على 1000 عائلة في 38 قرية وبلدة في منطقة وادي النضارى خضعت جميعها للعملية البحثية.

وقال عمر عبد العزيز الحلاج المدير التنفيذى للامانة السورية للتنمية في تصريح له للوكالة السورية للأنباء -سانا-: «نؤمن بأهمية برنامج أطياف كتجربة رائدة فى دفع عجلة الاستثمار الثقافى فى خدمة المجتمع»، لافتا الى مقدار الجهود التى بذلها المتطوعون الشباب من أجل إنهاء مرحلة المسح الميدانى فى المنطقة وتعاونهم مع فريق برنامج أطياف، وأضاف: «نحن ندرك فى الامانة السورية للتنمية ضرورة إشراك المجتمع المحلى فى مبادرات التنمية».

والجدير بالذكر أنّ برنامج أطياف الذي انطلق في 2 آب الماضي هو واحد من المشاريع الثقافية التنموية الرائدة في المنطقة، وسيكون لسورية امتياز تطبيقه للمرة الأولى في العالم العربي على نطاق واسع، بعد أن طبق مشروع بناء الخارطة الثقافي على فضاءات محدودة في بعض الدول العربية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق