محافظ حلب يلتقي وفد إعلامي عربي وأجنبي يزور مدينة حلب

20 تموز 2010

التقى المهندس علي منصورة -محافظ حلب- أعضاء الوفد الإعلامي العربي والأجنبي الذي يزور حلب، وذلك أمس الاثنين 19 تموز 2010.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ منصورة قد استعرض مع الوفد دور الإعلام في نقل الصورة الحقيقية للأحداث التي تشهدها أمام الرأي العام .

وبيّن منصورة أنّ سورية قطعت خلال السنوات العشر الماضية أشواطا مهمة في مجال التنمية الاجتماعية والاقتصادية، من خلال البرامج التنموية الهادفة إلى زيادة الناتج القومي وتعزيز القدرات الذاتية، كما سنت العديد من التشريعات والقوانين لاستقطاب الاستثمارات العربية والأجنبية، إلى جانب التوسع في البنى التحتية والجوانب السياحية والزراعية والخدمية والتعليمية والصحية .

ولفت المحافظ إلى أنّ حلب تلعب دوراً هاماً في المجال الصناعي والتجاري، حيث تسهم بنسبة 40 % من القطاع الصناعي السوري، وتضم أكثر من 31 ألف منشأة صناعية وحرفية. كما تعتبر المركز الأساسي لصناعة الغزل والنسيج والدباغات والصناعات الكيميائية والهندسية والأدوية، وتسهم في الإنتاج الزراعي، وتتميز بالسياحة التاريخية والدينية والطبيعية، بالإضافة إلى أنّه تم افتتاح عدد كبير من الفنادق وخاصة في المدينة القديمة.

هذا وقد عبّر أعضاء الوفد عن إعجابهم بمدينة حلب، ومكانتها التاريخية والاقتصادية، والتطور الذي تشهده في جميع المجالات، لافتين الى أنّ شهرتها وصلت لجميع أصقاع العالم.

يذكر أنّ الوفد الإعلامي يمثل عدداً من وسائل الإعلام في الأردن، وسلطنة عمان، وإسبانيا، وإيطاليا، وألمانيا.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق