باسل الخياط: انزويت في بيت دمشقي قبل تصوير مسلسل أبو خليل القباني

09 حزيران 2010

كشف الفنان السوري باسل الخياط أنّه انزوى في بيت دمشقي أثناء استعداده لتأدية شخصية أبو خليل القباني في المسلسل الذي يدور حول حياة مؤسس المسرح السوري، والذي تقوم بإخراجه المخرجة الشابة إيناس حقي.

وأضاف الخياط، في حديث له مع موقع قناة «إم بي سي نت» أنّه انزوى بنفسه إلى بيت عربي قبل بدئه تصوير المسلسل، ليستطيع أن يقارب بعض جزئيات وملامح الشخصية لتكون أكثر وضوحاً وقرباً للمشاهد. كما وبيّن أنّ تربيته كانت في منزل عربي قديم، ما هيأ له الاعتياد على تلك الأجواء، قائلاً: قررت الابتعاد عن الحياة المعاصرة والانقطاع عن المحيط الاجتماعي، محاولاً استرجاع نوع من الجوّ التقليدي الذي من الممكن أن يساعدني كممثل.

والمسلسل من بطولة باسل الخياط، وخالد تاجا، ووفاء الموصلي، وعبد الهادي الصباغ، وخالد القيش، وعدد من النجوم من لبنان ومصر. كما وأكّد الخياط أنّه كان يحلم بتجسد شخصية أبو خليل القباني، حيث وصل أخيراً إلى مراده بتأدية هذه الشخصية مع المخرجة إيناس حقي.

من جهةٍ أُخرى يجسّد الخياط شخصية «عباد» في مسلسل «وراء الشمس» للمخرج سمير حسن، والذي يرفض إنجاب زوجته لطفل معاق، على اعتبار أنّ الظروف المحيطة به غير مناسبة لذلك، الأمر الذي يدخله في الصراع مع زوجته وأمه، لافتاً إلى أنّ عاطفة زوجته التي تجسد دورها الفنانة صبا مبارك، تصرّ على أن تلد الطفل، بالرغم من معرفتهم أنّه معاق.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق