اتحاد الفنانين العرب والفنان أسعد عيد يدعون إلى عقد مؤتمر استثنائي لاتحاد الفنانين العرب في قطاع غزة المحاصر

06 حزيران 2010

دعا اتحاد الفنانين العرب والفنان أسعد عيد –نقيب الفنانين السوريين- إلى عقد مؤتمر استثنائي لاتحاد الفنانين العرب في قطاع غزة المحاصر، وذلك في الأيام المقبلة القليلة.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ 14 نقابة عربية، واتحاد المنتجين الخليجيين سيشاركون في المؤتمر، حيث يهدف، وفقاً لما نقلت سانا عن الفنان أسعد عيد، إلى التضامن مع الأهل في غزة، ومع شهداء وجرحى وأبطال قافلة أسطول الحرية، كما أن هذا المؤتمر سيكون بمثابة خطوة لتذكير العالم بضرورة كسر الحصار الإسرائيلي غير الإنساني على القطاع.

وأضاف عيد أنّ نقباء الفنانين العرب سيناقشون في المؤتمر، الذي سيستمر يومين، عدداً من القضايا من أهمها تعميم ثقافة المقاومة في الأعمال الفنية العربية سواء في التلفزيون أو المسرح أو الأغاني أو السينما، إضافةً إلى تكريم فناني غزة الذين استشهدوا وذلك ضمن احتفال جماهيري.

وبيّن عيد أنّ نقابة الفنانين السوريين تعتزم بعد فترة قصيرة تسيير قافلة موكب فناني الأمة، التي تضم مساعدات متنوعة من أدوية ومواد غذائية وغيرها لنقلها إلى أهلنا في قطاع غزة، وقال: أجرينا اتصالات مع أشقائنا الأردنيين، الذين أبدوا استعداداً لتسيير قافلة أردنية، لتكون القافلة سورية وأردنية مشتركة. وهذه دعوة مفتوحة لمن يريد من النقباء العرب المشاركة فيها.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق