مجموعة من الأدباء يشاركون في أمسية أدبية في اللاذقية

20 أيار 2010

شارك مجموعة من الأدباء في الأمسية الأدبية التي أقامها فرع اتحاد الكتاب في اللاذقية، مساء الثلاثاء المنصرم 18 أيار 2010، ضمن البرنامج الثقافي الشهري للاتحاد.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّه شارك في الأمسية الشعراء: وفيق صقر، وبديع صقور، وماجد الخطاب، وأحمد حسيب أسعد، والكاتب عبد الكريم النبي.

وأضافت الوكالة أنّ الشاعر صقر قد ألقى خلال الأمسية مجموعة من النصوص الشعريّة التي تنوعت موضوعاتها بين الوطن والأرض والمرأة والحبّ والجمال والخير. فيما ألقى الشاعر أسعد مجموعة من القصائد حول موضوعات الغزل والحبّ والشوق. أما الشاعر صقور فقد ألقى مجموعة من القصائد المنتقاة من مجموعة شعرية صدرت قبل أيام تحت عنوان: «يحدث في السهل البعيد». وقد ألقى خطاب مجموعة من قصائده التي ترجم من خلالها علاقته الخاصة بالوطن ورؤيته الشعرية العميقة في هذا الجانب. فيما شارك الكاتب والمترجم عبد الكريم النبي من خلال تقديمه مدخلاً إلى الأدب الأفغاني، مستعرضاً فيه أبرز ملامح التجربة الأدبية الأفغانية، وأشهر رموزها الشعرية والسردية، إلى جانب أهم نتاجات هذا المشهد الإبداعي، والمحطات التاريخية الرئيسية فيه، والموضوعات الأكثر رواجاً في طروحات الأدباء الأفغان. كما قرأ قصة أفغانية قام بترجمتها عن اللغة الروسية ضمن مجموعة واسعة من الترجمات المماثلة.


Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق